اجتماع "الشبكة العربية لإدارة الموارد المائية" يناقش ترشيد استهلاك المياه

مسقط - العُمانيَّة

عقدتْ وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه بمسقط، أمس، الاجتماعَ الثاني للشبكة العربية لإدارة الموارد المائية، بحضور ممثلين من منظمة اليونسكو "مكتب اليونسكو بالقاهرة"، ومؤسسي وأعضاء الشبكة العربية من دول وهيئات ومنظمات من داخل السلطنة وخارجها.

وأوضح المهندس ناصر بن حميد الحوسني المدير العام المساعد لشؤون التراخيص وتنمية الموارد المائية، أهمية هذا الاجتماع الذي يأتي وفقاً للنظام الأساسي للشبكة العربية، ويعتبر من التجمعات العلمية المهمة التي يشارك فيها مؤسسو الشبكة وممثلو الدول والمنظمات الأعضاء؛ مما يرفع من قيمة المناقشات والأفكار المطروحة، ومراجعة وتقييم الجوانب الفنية والإدارية لعمل الشبكة، شاكراً جميع المشاركين على حضورهم ومشاركتهم في الاجتماع.

وأعرب البروفيسور جمال عبدو ممثل برنامج المياه بمكتب اليونسكو بالقاهرة، عن شكره العميق لهذه البادرة التي قامت بها الوزارة، آملا أن يخرج الاجتماع بالنتائج المأمول تحقيقها، وتحدث عن أهداف الشبكة العربية لإدارة موارد المياه ودورها في إدارة الموارد المائية في الدول العربية وكيفية الارتقاء بها.

كما تطرَّق الدكتور بشر إمام ممثل مكتب العلوم والتكنولوجيا في الدول العربية إلى أبرز محاور البرنامج الهيدرولوجي الدولي والتحديات المائية التي تواجه الدول العربية في الفترة الحالية وأهمية تبادل الخبرات العلمية بين الدول العربية لتحقيق أهداف الشبكة.

ويأمل المجتمعون في الخروج بتوصيات حول تنمية الموارد المائية والمحافظة عليها من الاستنزاف والتلوث وترشيد استهلاك المياه، إضافة إلى ترسيخ مبادئ المحافظة على المياه وزيادة الوعي بأهمية ترشيد استخدامها في الوطن العربي.

تعليق عبر الفيس بوك