البدء في تشغيل نظام تسجيل الشريك التجاري

مسقط - العمانية

انطلقت خلال الأسبوع الجاري أولى مراحل التطبيق الفعلي لنظام حوسبة الإجراءات والعمليات الجمركية ونظام النافذة الإلكترونية الواحدة (بيان) وذلك مع بدء عملية تسجيل الشريك التجاري في النظام كمستخدمي النظام والمستوردين والمصدرين وشركات التخليص وشركات الشحن.

وتم تخصيص ثلاثة مواقع لتسهيل عملية التسجيل وتقديم المساعدة الفنية للجهات الراغبة في التسجيل بالنظام وهي مبنى الإدارة العامة للجمارك وقسم جمارك ميناء صحار الصناعي، وإدارة جمارك ميناء السلطان قابوس.

ويأتي إطلاق هذه المرحلة إيمانًا من شرطة عمان السلطانية بالدور الفاعل الذي تضطلع به التقنيات الحديثة في تطوير العديد من الآليات والأنظمة وكخطوة أولى قامت بها الإدارة العامة للجمارك بتدشين نظام تسجيل الشريك التجاري، ليتم تباعا تدشين باقي الأنظمة والعمليات بنظام (بيان) في كافة المنافذ الجمركية بالسلطنة ليقدم المشروع بكافة أنظمته كأحد أهم المشاريع الوطنية البارزة التي تدعم حركة التبادل التجاري على مستوى العالم وتسهم في تقديم خدمات جمركية مميزة تتسم بالأمان والدقة والسرعة والسهولة وفق تقنيات حديثة وأنظمة إلكترونية متطورة.

كما تم تدشين الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للجمارك بحلته الجديدة ليسهم في تقديم خدماته الإلكترونية بالإضافة إلى المعلومات والأخبار والمستجدات في مجال العمل الجمركي وللتعريف بالأنظمة والقوانين والاتفاقيات الجمركية. تجدر الإشارة إلى أن نظام (بيان) سيقدم التسهيلات اللازمة للمجتمع التجاري والصناعي بالتوازن مع ما تحتاج إليه الجهات الحكومية المعنية من دعم فني وبيانات لاتخاذ قراراتها وفق رؤية مبنية على أسس سليمة وصحيحة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للسلطنة في نشر مظلة الأمان ودعم ازدهارها الاقتصادي من خلال تنويع مصادر الدخل وتعزيز الاستثمار.

تعليق عبر الفيس بوك