مجلس أمناء "الشراكة من أجل التنمية" يستعرض المشاريع والخطط المستقبلية للهيئة

مسقط - الرؤية

عقد مجلس إدارة الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية أمس اجتماعه الثاني لمجلس أمناء الهيئة لعام 2015م برئاسة معالي الدكتور علي بن مسعود بن علي السنيدي وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس أمناء الهيئة وبحضور أعضاء المجلس وذلك بمقر الهيئة بمرتفعات المطار.

حيث ناقش المجلس آخر المستجدات الإدارية والخطط المستقبلية للهيئة، واستعرض أهم المشاريع التي تشرف الهيئة على تنفيذها والخطط المستقبلية لتنفيذ وتطوير هذه المشاريع ومن أهمها مشروع الأكاديمية الوطنية للشباب بالتعاون مع وزارة القوى العاملة، ويهدف هذا المشروع إلى تمكين وتدريب الشباب العماني في قطاع الخدمات اللوجستية بناء على نموذج تدريبي معتمد. كما تشرف الهيئة على إقامة مشروع مركز عمان للتقنية الحيوية البحرية بالتعاون مع جامعة السلطان كمنشأة تجارية للبحث والتطوير في مجال العلوم البحرية حيث انه من المقرر إقامته بولاية السيب في الأرض التابعة لجامعة السلطان قابوس . بالإضافة إلى مشروع أكاديمية الطيران حيث يجري التشاور حوله مع الطيران العماني والشركة العمانية لإدارة المطارات ويهدف المشروع لتوفير التعليم والتدريب اللازم في مجال الطيران للحصول على تراخيص الطيران الدولي والقدرة على ممارسة مهنة الطيران ضمن خطوط الطيران العالمية حيث ان التوجه أن يتم إقامة الاكاديمية في ولاية صحار .

وتسعى الهيئة من خلال الإشراف على تنفيذ هذه المشاريع إلى خلق تنوع اقتصادي والمساهمة في توسيع مصادر الدخل بالسلطنة من خلال التعاون وإقامة شراكات مع القطاع الخاص .

كما ناقش المجلس فرص الشراكة القادمة في المشاريع الكبيرة قيد التناقص لتعظيم الفائدة المحلية من هذه المشاريع سواء من خلال عقود مباشرة او من خلال إنشاء مشاريع جديدة تفي بالغرض وذلك بنظام التعاقد المباشر .

تعليق عبر الفيس بوك