"حماية المستهلك" تنظم محاضرة توعوية حول السلامة الغذائية في السيب

مسقط- الرؤية

نظمت إدارة حماية المستهلك بالسيب، وبالتعاون مع مجمّع السيب التخصصي، محاضرة عن "السلامة الغذائية" لموظفي المجمّع، وذلك بهدف تعزيز الشراكة بين الجهتين بما يخص سلامة الغذاء، وكيفية التحقّق من سلامة المنتج الغذائي الاستهلاكي، وطرق كشف التزييف في السّلع الغذائية، والجهود التي تقوم بها الهيئة في هذا الإطار.

وقدمت المحاضرة مطلوبة البلوشية وحليمة البريكية من قسم الإعلام بالإدارة؛ حيث تناولتا عدداً من الموضوعات من بينها حقوق المستهلك التي كفلها القانون، وقواعد الشراء السّليم، والأمور التي ينبغي على المستهلك مراعاتها عند قيامه بعمليّات الشّراء المختلفة، والآثار المترتّبة على ظاهرة الغشّ التّجاري في السلع، ودور الهيئة في التصدّي لها، كما قدّمتا عرضاً مرئيّاً استعرضتا من خلاله أبرز الضبطيّات المتعلّقة بالغذاء، ونماذج لبعض السلع المغشوشة والمقلّدة.

وصاحب المحاضرة إقامة معرض توعويّ مصغّر؛ اشتمل على عرض عدد من إصدارات الهيئة المختلفة كالمطويّات والمجلات والكتيّبات التوعويّة، ونماذج لبعض السّلع المقلّدة والمزوّرة والمغشوشة والتي تمّ ضبطها في الأسواق المحلّيّة من قبل أخصائي الضبط والمفتّشين التابعين للهيئة.

من جانب آخر.. شاركت الإدارة في فعاليات "كرنفال الزهور والخضروات والفواكه"، الذي نظمه طلاب كلية عمان للسياحة بالتعاون مع بعض المؤسسات الحكوميّة والخاصّة. وجاءت هذه المشاركة بهدف إبراز دور الهيئة في مجال سلامة الغذاء، والجهود المبذولة في هذا المجال، وتقديم التوعية المناسبة لزوّار المعرض حول الجوانب المتعلّقة بآليّة الحصول على الطّعام الصّحّيّ المناسب، وطرق الشّراء المناسبة.

تعليق عبر الفيس بوك