"حماية المستهلك" بالبريمي تقف على استعدادات توفير السلع خلال رمضان

البريمي - الرُّؤية -

عقدتْ إدارة حماية المستهلك بالبريمي، مؤخراً، اجتماعاً مع عدد من مديري المراكز التجارية والموردين في المحافظة، بحضور مساعد مدير الإدارة ومجموعة من الموظفين؛ وذلك لمناقشة جملة من القضايا التي تهم التجار والموردين.. وجرى خلال الاجتماع توضيح الأمور التي يجب عليهم اتباعها لتوفير السلة الرمضانية، وأصناف معينة من السلع الأساسية الرمضانية قبل بداية شهر رمضان بأسبوعين، كما تم التطرق للمشكلات التي تواجه الموردين والتجار فيما يتعلق بتوفير تلك السلع خلال الشهر المبارك.

وقال الصالح بن راشد المربوعي مساعد مدير حماية المستهلك بالبريمي: إنَّ هذا الاجتماع يأتي في إطار التعاون والتكامل بين الهيئة والموردين والتجار بالولاية وتأكيدا على حرص إدارة حماية المستهلك بالبريمي على توفير اقصى درجات الخدمة والحماية للمستهلكين، وتوفير السلع الأساسية الرمضانية، والتوجيه بعدم المغالاة ورفع الأسعار، والتأكيد على التجار بالرجوع إلى الإدارة في حالة رغبتهم لرفع الأسعار والالتزام بالإجراءات المتبعة لذلك تجنباً لمخالفتهم.

وأكد المربوعي على ضرورة تجنب تداول السلع المقلدة والمغشوشة، والتأكد من البيانات الموجودة على السلع من حيث مطابقتها للمواصفات والمقاييس، كما تطرق إلى بعض المخالفات والعقوبات التي تم استحداثها في قانون حماية المستهلك الجديد الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (66/2014م).

وأشار المربوعي إلى أنه تمَّ إعداد جدول مكثف للزيارات اليومية خلال الفترة الصباحية والمسائية اثناء الشهر الفضيل بغرض التأكد من توفر السلع الأساسية ورصد أي تجاوزات من قبل التجار، لافتا إلى وجود قاعدة بيانات تحتوى على أكثر من 400 سلعة متعلقة برمضان لجميع المراكز التجارية وبعض محلات الجملة في المحافظة.. مؤكدا حرص الإدارة على توفير الحماية للمستهلك من التجاوزات، داعيا المستهلكين الى التعاون مع الادارة من خلال الابلاغ عن اي تجاوزات في السوق عبر قنوات التواصل المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك