"ريادة" تفتح مطعم ومقهى جزيرة التلغراف بخصب.. والعبري: المشروع باكورة مشاريع سياحية أخرى

خصب - الرؤية

افتتحت الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" أمس مشروع مطعم ومقهى جزيرة التلغراف بولاية خصب بمحافظة مسندم تحت رعاية سعادة السيد خليفة بن مرداس بن أحمد البوسعيدي محافظ مسندم وبحضور خليفة بن سعيد العبري الرئيس التنفيذي لـ "ريادة" وطارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي لصندوق الرفد وعدد من أعضاء مجلس إدارة ريادة وكبار الشخصيات والمسؤولين من الحكومة والقطاع الخاص بولاية خصب.

وأوضح خليفة بن سعيد العبري الرئيس التنفيذي لريادة: أن ريادة تولت إقامة المشروع وتجهيزه وتأسيسه وتوفير كافة المتطلبات اللازمة لإقامته، مشيرا إلى أن الهدف الأساسي من إقامته هو توفير مكان على مستوى راق وتقديم خدمات سياحية متميزة وكذلك دعم رواد الأعمال بمحافظة مسندم لإقامة مشاريع في المجال السياحي الذي تشتهر به المحافظة. مضيفا: نتطلع أن يكون المشروع باكورة لمشاريع أخرى سياحية ودعما لأبناء مسندم في إقامة مشاريع مماثلة.

ويأتي افتتاح هذا المشروع من خلال الاتفاقية الموقعة بين (ريادة) الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومؤسسة راسيات المضيق للتجارة لرائدة الأعمال فاطمة بنت محمد الشحية بهدف دعم رواد الأعمال وتشجيع مزاولة العمل الحر وغرس ثقافة ريادة الأعمال.

وقالت فاطمة بنت محمد الشحية مدير عام مشروع ومقهى جزيرة التلغراف: إن مشروع المطبخ كان أحد أحلامي التي كنت أسعى إلى تحقيقها، فمنذ الصغر كانت لدي هواية الطبخ وتجربة الأطباق المحلية والخليجية وبعض الأطباق العربية وكنت استغل أوقات الفراغ في الطبخ ويوما بعد يوم تحسنت مهاراتي في الطبخ، فبدأت بمشروع المطعم المصغر من المنزل من خلال نشر قائمة الأطعمة التي أجيدها ونشرها عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي والمنشورات الورقية لجميع الدوائر الحكومية والمنازل وانتشر خبر المطعم المصغر، فكنت يوميًا استلم مكالمات هاتفية ورسائل قصيرة حول الطلبات التي أقدمها من وجبات الإفطار والأعراس وأعياد الميلاد ووجبات الغداء والعشاء ووجبات الإفطار في رمضان. مضيفة: أنه خلال العام الماضي سمعت عن مشروع المطعم الذي تقيمه ريادة وتقدمت لهم بطلبي وقد لاقى طلبي الموافقة والقبول بإدارة المشروع، طامحة في المستقبل أن تعمل على إنشاء سلسلة من المطاعم في مختلف محافظات وولايات السلطنة وإنشاء مخابز للمعجنات والحلويات العربية والغربية.

ويهدف مشروع مطعم التلغراف إلى تشجيع رواد الأعمال على إقامة مشاريع خاصة بهم وإدارتها وإيجاد تسهيلات لتدريب وتأهيل رواد الأعمال في محافظة مسندم الراغبين في إقامة مشاريع خاصة بهم ومماثلة في مجال المطاعم والمقاهي.

الجدير بالذكر أن المطعم يعد الأول من نوعه بالمحافظة في تقديم أنواع مختلفة من المأكولات العربية والغربية والهندية حيث يتميز بتقديم خدمات مشابهة لخدمات المطاعم السياحية من خلال الموقع وقربه من أهم المواقع السياحية بالمنطقة وقائمة الأطعمة المقدمة إضافة إلى إعداد الطعام الفوري مباشرة عند الطلب وفقاً لأعلى معايير السلامة الغذائية، كما يوفر المطعم خدمات التموين للمناسبات وخدمة التوصيل المجانية وجلسات خارجية بالإضافة إلى خيم عائلية للخصوصية.




تعليق عبر الفيس بوك