"حماية المستهلك"بالداخلية تنظم حلقة تدريبية حول الإنقاذ والإسعاف

مسقط - الرُّؤية -

نظَّمتْإدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية حلقة تدريبية لموظفيها حول الإنقاذ والإسعاف؛ وذلك بمقر الإدارة بنزوى، وبالتعاون معإدارة الدفاع المدنيوالإسعاف بمحافظة الداخلية -قسم العمليات والتدريب- بمشاركة 62 موظفا من مختلف الأقسامبالإدارة؛ بهدف تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات في فن التعامل مع الأزمات والطوارئ التي تحدث داخل المنشآت.

وتضمَّنت الحلقةمحاضرتين؛ الأولىبعنوان "السلامة في العمل"قدمها الوكيلبرغش العطابي؛ تناول فيهادور مسؤولالأمن والسلامة في المنشاة، ثم استعرض أجهزة الإنذار المتمثلة في كاشفات الحريق وجرس الإنذار واللوحة التوضيحية. وبعدها، تطرق إلى كيفيةإخلاء العاملين في المنشاة المتمثل بالإخلاء الجزئي أوالكلي حسب الحالة الطارئة داخل المنشأة مع وجود نقطة تجمع خارج المنشأة.

أما المحاضرة الثانية، فكانت بعنوان "الإغماء وكيفية التعامل معه والكسور والنزيف التي تحدث في بيئة العمل"، قدمها الوكيلممرض خالد العلوي من وحدة الإسعاف بالدفاع المدني بمحافظة الداخلية؛ تحدث فيهاعن الدور الذي تقوم به الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف، والتي تختص بتقديم خدمات الطوارئ الطبية المقدمة في موقع الحدث بأسلوب علمي صحيح؛ وذلك من أجل الحفاظ على حياة المصابين تجنبا لتدهور حالتهم الصحية.. ثم تحدَّث العلوي عن الذبحة الصدرية وإنعاش القلب والرئتين في حالة حصول إغماء للمصاب، وذكر أنه يجب على المسعف أن يتأكد من درجة الوعي للمصاب وعملية التنفس وكذلك دقات القلب.

تعليق عبر الفيس بوك