"الرعاية العمالية" تنظم محاضرة حول ندوات تشغيل القوى العاملة الوطنية

مسقط - الرُّؤية -

نظَّمتْ وزارة القوى العاملة -مُمثلة بالمديرية العامة للرعاية العمالية- الخميس الماضي، محاضرة؛ تضمَّنت قراءة حول ندوات تشغيل القوى العاملة الوطنية التي نُفذت في الأعوام الماضية في رحاب المخيمات السلطانية؛ تحدث في المحاضرة سالم بن نصير الحضرمي مدير عام التخطيط والتطوير، بحضور سالم بن سعيد البادي مدير عام الرعاية العمالية والإشرافيين والموظفين بالمديرية. وتطرَّق المحاضر في ورقته إلى أهمية وأهداف تلك الندوات، والجهود التي بذلتها فرق العمل في تنفيذ توصيات كل منها، إلى جانب المراجعات بين كل ندوة وأخرى للتحديات التي واجهت التنفيذ. واختتمت المحاضرة بفقرة نقاش.

وتأتي هذه المحاضرة ضمن برنامج أسبوعي أعدته المديرية لرفد الموظفين بالمعارف والمستجدات المتنوعة في قطاع العمل والتطوير الوظيفي.

وقال سالم البادي مدير عام الرعاية العمالية في هذا الشأن: ما لا يختلف عليه اثنان أن صناعة الكوادر المنتجة لا تتأتى إلا بتوفير جميع العوامل المساعدة كالاهتمام بالبرامج التدريبية وورش العمل والمحاضرات التي تُسهم في رفع الحصيلة المعرفية والمهارية للموظف، وعليه حرصت هذه المديرية على تنفيذ برنامج محاضرات أسبوعي في مواضيع مختلفه ومثرية، وبالنسبة لندوات تشغيل القوى العاملة الوطنية فقد نفذت ايمانا من الحكومة الرشيدة بأن توفير فرص العمل للمواطنين الباحثين عنه والراغبين فيه، هو الوسيلة الأساسية لتلبية حاجاتهم وتأكيد ذاتهم والاستفادة من مهاراتهم وقدراتهم بتمكينهم من المشاركة في جهود التنمية والاستفادة من مكتسباتها؛ فإنَّ التعمين وتوطين الوظائف والمهن، يشكل خياراً إستراتيجياً لسياسات هذه الوزارة، بل هو ركن الأساس ضمن سعيها الدائم لتوفير المزيد من فرص العمل للمواطنين؛ لذلك كان من الضروري الوقوف بين الحين والآخر على توصيات تلك الندوات وتعريف العاملين في قطاع العمل بمضامينها لتكون نصب أعينهم أثناء تأديتهم لمهام عملهم.

فيما قال سالم بن نصير الحضرمي مدير عام التخطيط والتطوير: انبثقتْ أهمية ندوات تشغيل القوى العاملة الوطنية من ترسيخها لمبدأ الحوار الاجتماعي والتلاحم بين مختلف الجهات في تنفيذ توصياتها والعمل على النهوض بأهداف التعمين التي حققت تقدما ملموسا في عدد من المجالات كالقطاع المصرفي وقطاع النفط والغاز ولا تزال القطاعات الأخرى مستمرة في حذو قريناتها نحو تحقيق نسب التعمين المرجوة. وأكد الحضرمي ضرورة استمرار مثل هذه المحاضرات وتنوع مواضيعها؛ لما لها من دور في تنمية مدارك وقدرات الموظفين.

تعليق عبر الفيس بوك