صندوق الرفد يدعم رواد الأعمال بعقود خدمات وأعمال بـ 1.8 مليون ريال

مسقط - الرؤية - العمانية -

أوضح طارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي لصندوق الرفد أنّه وبالتنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة تم توفير عقود خدمات وأعمال وتوقيعها بين المستفيدين والجهات الحكومية والخاصة .

مشيرًا إلى أنّ عدد العقود المبرمة بلغ 66 عقداً لـ 28 مستفيداً بمبلغ مليون و800 ألف ريال عماني سنوياً خلال الفترة من مارس وحتى الشهر الجاري موزعة بين 18 عقداً مع الجهات الحكومية و48 عقدا مع الجهات الخاصة في إطار المهام الموكلة لصندوق الرفد في مجال متابعة ومساندة وتطوير أعمال المستفيدين بقروضه. وبين الفارسي أنّه تمّ اختيار رواد الأعمال لهذه العقود بناء على قدراتهم ومؤهلاتهم الفنية والمالية لتنفيذ العقود المبرمة معهم من جهة وتطابق أنشطتهم مع اختصاصات العقود المتوفرة من مختلف الجهات المعنية من جهة أخرى بالإضافة إلى تقييم وضع مشاريعهم بعد زيارات المتابعة الميدانية التي يتولى الصندوق تنفيذها دورياً للمستفيدين والذي يتبين مواجهتهم لبعض التحديات المختلفة لتطوير أعمالهم .

وأكد أنّ الصندوق وانطلاقا من وعيه بأهمية دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لدعم وتنويع الاقتصاد الوطني سيواصل العمل على تكريس هذه الجهود بالتنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة تنفيذاً لقرارات ندوة تقييم تنفيذ قرارات - ندوة سيح الشامخات - المنعقدة في رحاب جامعة السلطان قابوس خلال شهر يناير 2015م خاصة منها فيما يتعلق بتخصيص 10 بالمائة من مناقصات الجهات الحكومية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. ونوه الرئيس التنفيذي بدعم الجهات الحكومية والخاصة لرواد الأعمال مساهمة منها في تطوير أعمال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.. معربًا عن شكره لجهود هذه الجهات وجهود معالي الدكتور رئيس مجلس إدارة صندوق الرفد وأصحاب السعادة وأعضاء المجلس.. داعياً إيّاها الاستمرار في هذا الدعم والمساهمة بشكل أوسع من الجهات الأخرى لتحقيق الأهداف المرجوة وتعزيز نجاح مشاريع رواد الأعمال.

تعليق عبر الفيس بوك