"موريا" تعتزم استقطاب 20 ألف سائح من ألمانيا بحلول 2016.. وزيادة الرحلات الجوية إلى صلالة بدءا من سبتمبر المقبل

صلالة - الرؤية

تحت رعاية وزارة السياحة، استضافت شركة موريا للتنمية السياحية في السلطنة أكثر من 400 مُمثّل من مُنظّمي الرحلات ومكاتب السياحة والسفر ومُقدّمي الخدمات في ألمانيا، وذلك خلال مُؤتمر الترويج السياحي للوجهات "إف تي آي" لهذا العام.

وتخلل المُؤتمر، الذي عقد في مُنتجع صلالة روتانا ذي الخمسة نجوم والذي يُمثّل أحدث إضافات موريا لوجهتها السياحية المُتكاملة "شاطئ صلالة"، تعريفٌ شامل للوفد الزائر بالإمكانات السياحية للسلطنة وما يمكن أنّ تقدّمه مُحافظة ظفار، على وجه الخصوص، للسياح البالغ عددهم عشرين ألفاً والمُتوقع وصولهم إلى مطار صلالة الدولي من ألمانيا عبر أربع رحلات جوية أسبوعية مُستأجرة خلال الفترة بين سبتمبر من هذا العام ومايو من عام 2016.

وتندرج جهود موريا هذه ضمن إستراتيجيتها لدعم خطط الحكومة الرشيدة لتعزيز وتنمية القطاع السياحي، حيث قامت الشركة باستضافة المُؤتمر وللمرة الأولى في السلطنة، وبالتعاون مع مُؤسسة (إف تي آي) العالمية، وهي رابع أكبر مُنظمي الرحلات الرائدة في ألمانيا، التي كانت قد أطلقت رحلات الطيران الأسبوعية المُستأجرة إلى مطار صلالة الدولي خلال الربع الأخير من العام 2013، وبالتعاون مع شركة نقطة الالتقاء للسياحة، والتي نجحت في توفير كافة الخدمات ذات الصلة بهذه الفعالية. هذا، وناقش المُؤتمر المزايا والمُقوّمات لأبرز الوجهات السياحية المُستهدفة من قبل السياح الألمان والأوروبيين بشكل سنوي، ومثلت مُحافظة ظفار المحور الرئيسي للنسخة الرابعة لهذا المؤتمر باعتبارها وجهة سياحية صاعدة وفريدة في المنطقة. وقد شهدت الفعالية حضور عددٍ من أبرز الشركات السياحية العالمية بما في ذلك شركة (ريسيلاند) والتي تضمّ سلسلة من وكالات السفر الألمانية التي يزيد عددها عن 300 وكالة ومكتب سياحي، إضافة إلى مجموعة وكالات آر تي كيه للسياحة والسفر، والتي تُعد من أكبر شركات السياحة ضمن مجموعة من وكالات السفر السياحية المُستقلة البالغ عددها 3 آلاف مكتب.

وقال أحمد دبوس الرئيس التنفيذي لشركة موريا للتنمية السياحية: "إنّ تسليط الضوء على مُحافظة ظفار من خلال هذه الفعالية السياحية، واستضافة عدد من أبرز خبراء السياحة، يُعدّ أمراً ضرورياً وحيوياً نحو تحقيق الخطط الحكومية لتوسيع وتنويع القطاع السياحي في المُحافظة والسلطنة على حد سواء. ويُعد التعريف بالمُقوّمات السياحية التي تزخر بها مُحافظة ظفار من أهم أولوياتنا، حيث نسعى للترويج للمُحافظة باعتبارها من أكثر الوجهات السياحية الصاعدة والمفضلة في الأسواق الإقليمية والعالمية". وأضاف دبوس قائلاً: "لقد تكللت جهودنا بالنجاح بعد تعاوننا المثمر مع إف تي آي العالمية، حيث قامت المؤسسة في نهاية العام 2013 بالبدأ بتسيير رحلة طيران واحدة أسبوعية ومُباشرة من ألمانيا إلى مطار صلالة الدولي، وها نحن نشهد اليوم تحوّلها إلى مُبادرة تتضمن أربع رحلات أسبوعية تصل المُحافظة حاملة معها المزيد من السيّاح، وهو ما أدى إلى ارتفاع نسب إشغال كافة الفنادق والمُنتجعات في المُحافظة بأسرها".

من جانبه، قال خالد بن مسلم الرواس مدير عام المديرية العامّة للسياحة بمحافظة ظفار: "إن لإقامة مثل هذه الفعاليات الترويجية في السلطنة الأثر الإيجابي في تعزيز ورفع مستوى الحركة السياحية، حيث إنّ ذلك سيعود بالنفع على القطاع من خلال استقطاب المزيد من المجموعات السياحية الأوروبية وخاصة من السوق الألماني". وأضاف خالد الرواس: "إنّ رعاية وزارة السياحة لهذا الملتقى تأتي في إطار مساعي وجهود الوزارة في الترويج السياحي للسلطنة عموماً، ومحافظة ظفار على وجه الخصوص كوجهة سياحية فريدة على مدار العام".

يشار إلى أن موريا أضافت مُنتجع صلالة روتانا وبغرفه الـ400 لوجهتها السياحية المُتكاملة "شاطئ صلالة" مطلع عام 2014، بعد إنشاء فندق جويرة بوتيك بطاقة استيعابية تبلغ 82 غرفة في الوجهة ذاتها. وقد تمّ تصميم المُنتجع بحيث يُلبي مُختلف احتياجات النُزلاء ويُتيح لهم مجموعة مُتكاملة من المرافق التي تلائم كافة تطلعاتهم. وإلى جانب الازدياد المُضطرد في أعداد السياح القادمين من ألمانيا، ساهمت موريا أيضاً في تسيير رحلتين جويتين أسبوعياً من إيطاليا وأخرى من السويد، لتساهم في تحقيق استراتيجيتها الهادفة إلى زيادة أعداد زوّار السلطنة من أبرز الأسواق العالمية.

تعليق عبر الفيس بوك