"الرقابة المالية": ندوة توعوية حول حماية المال العام لموظفي "أسمنت عمان"

مسقط - الرؤية-

نظم جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة، ممثلاً في المديرية العامة للرقابة على الاستثمارات والشركات التجارية والصناعية، أمس ندوة توعوية حول "دور الجهاز في حماية المال العام وصون مقدرات هذا الوطن ومكتسباته"، والتي استهدفت موظفي شركة أسمنت عمان وذلك بمقر الشركة بالرسيل.

وتأتي الندوة حرصاً من الجهاز على ترسيخ ثقافة حماية المال العام والحفاظ على ممتلكات الدولة ومكتسباتها من مختلف شرائح المجتمع عبر سلسلة الندوات التوعوية التي يقيمها لمختلف الجهات الخاضعة لرقابته. وحاضر في الندوة عدد من المختصين بالجهاز، وتمّ خلال انعقاد الندوة تقديم شرح مفصّل عن القوانين واللوائح المنظمة للعمل الرقابي واستعراض شامل للنماذج المعتمدة لإقراري الذمة المالية والإفصاح السنوي للمسؤول الحكومي.

وتم خلال الندوة التطرق إلى الموقع الإلكتروني للجهاز والكيفيّة التي يتم من خلالها استقبال مختلف البلاغات والشكاوى المالية والإدارية من مختلف شرائح المجتمع، والآلية المتبعة في هذا الشأن وعملية التواصل التي تتم بين المواطنين والجهاز، سواء من خلال تطبيقات الهواتف الذكيّة أو الوصول لمقر الجهاز الرئيسي بمحافظة مسقط أو من خلال أفرع الجهاز بمحافظات السلطنة أو عن طريق الاتصال بالخط المجاني المخصص لتقديم البلاغات والشكاوى وتقديم شرح عن كيفية التعامل معها من حيث الدراسة والبحث والتقصي من خلال الأدلة الثبوتية المرفقة معها. وفي نهاية الندوة قام المحاضرون بالرد على استفسارات الحضور.

تعليق عبر الفيس بوك