"اتحاد العمال" يبحث تعزيز التعاون المشترك مع عدد من النقابات العمالية في مصر

مسقط - الرؤية

زار الاتحاد العام لعمال السلطنة عددًا من النقابات العمالية التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، في إطار جهود تبادل الخبرات وتعزيز التعاون المشترك.

وقام وفد من اتحاد عمال السلطنة بزيارة النقابة العامة للصحافة والإعلام والطباعة والآثار، والنقابة العامة للخدمات الإدارية والاجتماعية، وتم عقد الزيارات خلال الفترة من 24-28 مايو الجاري في مصر. ومثّل وفد الاتحاد العام لعمال السلطنة كل من محمد بن علي الخالدي عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الصحافة والإعلام، ورشيد بن سليمان العامري اختصاصي إعلامي، وأمين بن أحمد الكندي رئيس نقابة عمال شركة فالي عمان لتكوير خام الحديد.

وفي مستهل الزيارتين مع النقابة العامة للصحافة والإعلام والطباعة والآثار، والنقابة العامة للخدمات الإدارية والاجتماعية، تم استعراض العلاقة المميزة التي تربط الاتحاد العام لعمال السلطنة بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وبحث أوجه التعاون المشترك بين الطرفين فيما يؤول إلى تطوير العمل بشكل عام والعمل النقابي على وجه الخصوص، كما تم التعرف على النقابتين المذكورتين، وأهدافهما، واختصاصاتهما، والأنشطة التي تمارسها كل نقابة.

وقال حمدي مصلحي رئيس النقابة العامة للصحافة والإعلام والطباعة والآثار في مصر إن العلاقة بين الاتحاد العام لنقابات عمال مصر والاتحاد العام لعمال سلطنة عمان، راسخة وثيقة تربط بينهما هموم طبقة عاملة لا بد من التعاون لحلها، وذلك من خلال عقد المزيد من اللقاءات والزيارات لتبادل وجهات النظر بين الاتحادين، والعمل على بلورة رؤية واضحة تسهم بشكل أفضل في خلق روح من التعاون والتكامل لصالح الطبقة العاملة والتنظيم النقابي في كلا البلدين الشقيقين. وأضاف مصلحي: "الاتحاد العام لعمال سلطنة عمان اتحاد فتي وقوي ينطلق بقوة وثقة إلى آفاق المستقبل، وبخطوات جادة وسريعة ليحقق آمال الطبقة العاملة بالسلطنة مدافعاً عن ما اكتسبته من حقوق متطلعاً إلى حقوق وامتيازات أكثر لكل المنتسبين له".

تعليق عبر الفيس بوك