"الأوبرا السلطانية" تحتفي باليوم العالمي للسلامة والصحة في مكان العمل

مسقط - الرؤية-

احتفت دار الأوبرا السلطانية مؤخرا باليوم العالمي للسلامة والصحة في مكان العمل، وذلك تحت شعار"شارك في بناء ثقافة الوقاية في مجال السلامة والصحة المهنية".

وتهدف فعالية السلامة والصحة المهنيّة في جوهرها إلى إدارة الوقاية من المخاطر المهنية، حيث يعتبر نظام إدارة السلامة والصحة المهنية استراتيجية وقائية ترمي إلى تطبيق إجراءات السلامة والصحة حيث تعمل على بناء آلية شاملة بين جميع موظفي الدار ومرتاديها في تطبيق إجراءات السلامة والصحة وتقييم تحسن الأداء في تطبيق إجراءات الوقاية والرقابة وتشجع على الوقاية من الحوادث والأمراض المهنية وخلق ثقافة السلامة والصحة ويمكن أن تساعد في تقليل عدد الإصابات المرتبطة بالعمل.

وشارك طاقم طبي متخصص من مستشفى مسقط الخاص أسرة دار الأوبرا السلطانية مسقط الاحتفال عن طريق نشر التوعية العامة لأهمية الصحة والسلامة في مكان العمل، من خلال عرض ثلاث فقرات مهمة توعوية وصحية مختلفة كفقرة بعنوان الإجهاد والمرونة في مكان العمل، والهندسة البشرية، وأمراض الجهاز العضلي الهيكلي، وتخللت الفقرات خدمات الفحص الطبي المجاني واختتمت الفعالية بتقديم استشارات طبيّة عامة لجميع الموظفين والعاملين بالدار والزوار.

ولاقت الفعالية أقبالا كبيرًا من مرتادي الدار وموظفيها لما لهذه المبادرة من أهمية وفرصة هامة يتم من خلالها تسليط الضوء على آخر المستجدات في حقل السلامة في أماكن العمل، وأفضل الممارسات المطبقة في مواقع العمل والتي من شأنها الحد من الإصابات والأمراض الناجمة عن العمل أو المتصلة به.

هذا وتقوم دار الأوبرا السلطانية بتنظيم هذه الإجراءات المتعددة التخصصات شهرياً وبصفة مستمرة وذلك لتقييم مخاطر واحتمالات حدوث الإصابات والعمل على وضع الضوابط المناسبة للتقليل من هذه المخاطر.

تعليق عبر الفيس بوك