"سوق مسقط" تنظم برنامجا تدريبيا حول المقدمة في الأوراق المالية والاستثمار

مسقط - محمد البلوشي

بدأت بقاعة التدريب أعمال البرنامج التدريبي حول "مقدمة في الأوراق المالية والاستثمار" والذي تنظمه سوق مسقط للأوراق المالية، بالتعاون مع معهد "FitcLearning " والمعتمد من قبل معهد الأوراق المالية والاستثمار (CISI). ويهدف البرنامج التدريبي إلى تحضير وتجهيز المتدربين للخضوع للاختبارات المعدة من المعهد. ويشارك في البرنامج 14 من العاملين في مجال الأوراق المالية وهم من الوسطاء مع تقديم مشورة والباحثين والمحللين الماليين وخدمة العملاء والمحاسبين والمدققين الداخليين ومسؤولي الالتزام.

وأوضح بدر بن حمود الهنائي مدير دائرة العمليات بسوق مسقط للأوراق المالية أنّ البرنامج يهدف إلى تجهيز وتأهيل المشاركين لأداء اختبارات المعهد المعتمد للأوراق المالية والإستثمار، حيث تعد مقررات المعهد من المتطلبات الإلزامية لتجديد تراخيص العاملين في مجال الأوراق المالية وذلك استنادا إلى المادة (119) من اللائحة التنفيذية من قانون سوق رأس المال كل حسب المسميّات الوظيفية.

وقال بدر الهنائي: يعد هذا المقرر من المؤهلات الإلزاميّة للوظائف ومنها الوسطاء مع تقديم مشورة والباحثين والمحللين الماليين وخدمة العملاء والمحاسبين والمدققين الداخليين ومسؤولي الالتزام وموظف حسابات العهد والحفظ والأمانة ومدير الصندوق، مشيدًا بحرص والتزام المشاركين للاستفادة من البرنامج بصورة فاعلة ليتمكنوا من اجتياز إختبار المادة لاحقا.

وأشار إلى أنّ سوق مسقط للأوراق المالية قد أصدرت في وقت سابق تعميمًا بشأن تحديد الضوابط الإلزاميّة للانتهاء من ترخيص وتأهيل العاملين في مجال الأوراق المالية حددت من خلاله الوظائف المطلوب ترخيصها والمدة الزمنية لكل مقرر.

الجدير بالذكر أنّ سوق مسقط للأوراق المالية أخذت على عاتقها مسؤولية توفير برامج تدريبية وتأهيلية للخاضعين لاختبارات المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار وذلك بغرض توفير الدعم للمتقدمين وزيادة فرص اجتيازهم الاختبار بنجاح.

تعليق عبر الفيس بوك