الأربعاء, 26 سبتمبر 2018

خبر : "صحار ألمنيوم" تفتتح مبنى متكاملاً لجمعية النور للمكفوفين في الباطنة

الثلاثاء 26 مايو 2015 02:31 م بتوقيت مسقط

صحار - الرؤية -

تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية وبحضور سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة، افتتحت صحار ألمنيوم، ممثلة بالرئيس التنفيذي للشركة المهندس سعيد بن محمد المسعودي، وبمشاركة محمد بن إسماعيل البلوشي، رئيس جمعية النور للمكفوفين فرع صحار، أمس الإثنين مركز جمعية النور للمكفوفين بولاية صحار والذي تبلغ مساحته 500 م2.

وحضر الحفل أصحاب السعادة والولاة وأعضاء مجلس الشورى والمجلس البلدي المحترمون، ومديرو العموم والدوائر الحكومية بالمحافظة.

وقامت الشركة بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية وبلدية صحار بإنشاء مبنى متكامل لجمعية النور للمكفوفين في ولاية صحار وبتكلفة 120 ألف ريال عُماني، ليخدم أكثر من 300 شخص من المكفوفين في كلّ من محافظتي شمال وجنوب الباطنة، ومحافظة الظاهرة، ومحافظة البريمي.

ويأتي ذلك انطلاقاً من الاهتمام الذي توليه إدارة شركة صحار ألمنيوم لتنمية قيم المبادرة والطموح لدى المواطنين، وإكسابهم مهاراتٍ تمكنهم من المساهمة في بناء الوطن وتطوير منجزاته.

ويكمن الهدف من إنشاء هذا المبنى المتكامل الجديد في تحسين نوعية الحياة التي يعيشها الأشخاص المكفوفون في المنطقة، حيث يحتوي على قاعة استقبال وقاعة متعددة الاستخدامات ومختبرات حاسب آلي مجهزة بأحدث الحواسيب، وقاعة طباعة مجهزة بآلات برايل، وقاعات اجتماعات، ومكتبة، وجميع المرافق الخدمية الأخرى. كما يحتوي المبنى على مكاتب مجهّزة للرئيس ونائب مجلس الإدارة وأمين الصندوق.

وسيقوم المركز برفد المكفوفين بعدد من البرامج التدريبية التي ستعمل على تعزيز قدراتهم وتمكينهم من لعب دورٍ فعال في المجتمع، وتشمل دوراتٍ على استعمال طابعات برايل، وأجهزة تدوين الملاحظات للمكفوفين، ودورات الحاسب الآلي، وبرامج التوظيف، علاوة على التنسيق مع الجهات المختصة لضمان توظيف المكفوفين المؤهلين. إلى جانب ذلك، ستقوم الجمعية بتنظيم حملات الحج والعمرة وتقديم المعونات الغذائية لذوي الدخل المحدود خلال شهر رمضان الفضيل.

الجدير بالذكر أنّه تمّ إنشاء المركز لرفع مستوى الوعي لدى المجتمع بالأشخاص المكفوفين وحقوقهم، إضافة إلى تعزيز ثقتهم بأنفسهم وتفعيل عملية اندماجهم في المجتمع عبر رفدهم بالمهارات والأدوات الضرورية لتحسين ظروفهم المعيشية. وفي هذا السياق، فإن صحار ألمنيوم فخورة بلعب دور أساسي لخدمة المجتمعات التي تدير أعمالها فيها، حيث تحرص الشركة على المشاركة في مختلف المبادرات التي من شأنها دعم كافة شرائح المجتمع وتمكينها من أجل عيش حياة أفضل.