"أوربك" تعرض الفرص الوظيفية والمشاريع المستقبلية للشركة بجنوب الباطنة

الرستاق ـ طالب المقبالي-

عقد صباح أمس بكلية العلوم التطبيقية بالرستاق بمحافظة جنوب الباطنة لقاء تعريفي بالفرص الوظيفية والمشاريع المستقبلية والخدمات التي تقدمها الشركة العمانية للمصافي والصناعات البترولية"أوربك" بالتعاون مع مكتب محافظ جنوب الباطنة، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ جنوب الباطنة وبحضور أصحاب السعادة الولاة وأعضاء مجلس الشورى والمجلس البلدي ومديري الجهات الحكومية بالمحافظة ورجال الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وجرى خلال اللقاء التعريف بشركة أوربك والتي تعود ملكيتها الى حكومة السلطنة وشركة النفط العمانية وهي شركة مملوكة للحكومة وتعمل في مجال الاستثمار في مشاريع الطاقة كما تم التطرق الى المبادرات والمسؤولية الاجتماعية والأنشطة التي تقوم بها أوربك.

وقال الدكتور هلال بن عبد الله الهنائي مدير عام الخدمات المساندة بأوربك إن شركة أوربك تفخر باحتضانها إلى 1845 موظفا وتبلغ نسبة العمانيين العاملين فيها أكثر من 82 بالمائة وهم اصول الشركة الذين بهم تقوم اعمالها وانجازاتها ومشاريعها الحالية والمستقبلية ، مضيفا أن أوربك تعتزم المضي قدما لتحقيق رؤيتها المتمثلة ببناء شركة تكرير نفط تفخر بها السلطنة ، وتابع :أن هذا لن يأتي الا بالتطوير المستمر لأعمالها واضافة مشاريع كمشروع تحسين مصفاة صحار ومشروع خط انابيب مسقط - صحار لنقل المنتجات النفطية ومحطة الجفنين ومشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية.

واستطرد: أن الشركة دأبت منذ بداية العام على تنظيم سلسلة من اللقاءات التعريفية بعمال الشركة والتي من المؤكد أن تشمل معظم محافظات السلطنة وتمثل مشروعا وطنيا وبعد انطلاقها من محافظة البريمي، وها نحن اليوم نصل إلى ولاية الرستاق بجنوب الباطنة.

وانطلاقا من التوجيهات السامية لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة واستكمالاً للجهود السابقة التي بدأت من ندوة سيح الشامخات 2013م، مرورا بندوة تقييم القرارات التي عقدت مؤخرا بجامعة السلطان قابوس والتي هدفت في مجملها الى رفع مساهمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي وهذا اللقاء تضمن شرحا عن فرص الأعمال التي تتيحها أوربك لهذه المؤسسات عبر استراتيجية القيمة المحلية المضافة واليت تنتهجها الشركة.

وقال إن برامج الاستثمار الاجتماعي لأوربك تأتي وفق نهج المسؤولية الاجتماعية الذي اعتمدته الشركة المبني على مفهوم الاستدامة وتعظيم الاستفادة منها ترتكز المسؤولية الاجتماعية للشركة على عدة ركائز اهمها الاحترام المتبادل والمسؤولية تجاه العاملين وأفراد المجتمع، ودعم مبادراتهم وأنشطتهم الهادفة والبنائة، وحماية البيئة بالالتزام بتوافق عمليات الإنتاج مع معايير البيئة والالتزام بالتحسين المستمر وتقديم الدعم للمبادرات التي تعالج مختلف القضايا البيئة".

كما تضمن اللقاء عرض عدد من أوراق العمل عن مشاريع أوربك والخطط المستقبلية والفرص الوظيفية. وفي ختام اللقاء تم فتح باب النقاش للمشاركين.

تعليق عبر الفيس بوك