لوجوين: لم أتلق أي قرار من "اتحاد القدم" بوقفي عن تدريب "الأحمر".. وعناصر شابة جديدة بالمنتخب

الرؤية- أحمد السلماني

عقد الفرنسي بول لوجوين المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مؤتمرا صحفيا تحدث فيه عن آخر مستجدات المنتخب واستعداداته لخوض التصفيات المؤهلة لكأس العالم، والمقرر انطلاقها في 10 يونيو المقبل بلقاء المنتخب الهندي. وكشف لوجوين أن المنتخب سوف يبدأ اليوم الثلاثاء معسكره الداخلي في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وسيستمر حتى 28 من مايو الجاري، ليغادر بعدها إلى مملكة البحرين لمواجهة المنتخب البحريني في مباراة ودية يوم 30 مايو، بعدها يعود إلى السلطنة لاستكمال برنامج إعداده الداخلي، على أن يخوض مباراة تجريبية ثانية بالسلطنة يوم 5 يونيو المقبل ضد المنتخب السوري الأول، ومن ثم يغادر يوم 8 يونيو المقبل إلى مدينة بنجلور الهندية لمواجهة المنتخب الهندي في 10 يونيو المقبل. وأشار لوجوين إلى لقاء الهند وصعوبة اللعب على استاد بنجلور، نظرا لسوء أرضيته، والتي اشتكى منها أيضا مدرب المنتخب الهندي ولاعبيه. ولفت لوجوين إلى صعوبة المجموعة في التصفيات التي تضم إيران القوية والهند وتركمانستان المتطورتين فضلا عن جزيرة جوام الغامضة ورحلة السفر الطويلة إليها، إلا إن جهودا تبذل من قبل اتحاد الكرة ومن السيّد رئيس الاتحاد من أجل تفادي السفر إليها، كون المدة المستغرقة للسفر ستكون 25 ساعة.

وأبدى لوجوين أسفه لإصابة يعقوب عبدالكريم، مشيرًا إلى أنّ الفريق الطبي بالمنتخب سيقوم بالكشف على إصابة عماد الحوسني ومدى استشفائه من عدمه. كما أبدى أسفه لاعتزال الدولي حسن مظفر اللعب دوليا، خاصة بعد أن قدم اللاعب عروضا قوية مع ناديه وفاز معه بلقبي الدوري والكأس. وأشار إلى أنّ محمد المسلمي هو البديل الناجح لمظفر، كما أنّ لعلي البوسعيدي القدرة على ملء الفراغ الذي سيتركه النجم حسن مظفر.وكشف لجوين- خلال المؤتمر- عن عناصر جديدة ستدخل المعسكر لأول مرة وهم ياسين الشيادي ومحمد مبارك النجاشي وأحمد السيابي وسعود الفارسي، فيما يشارك اللاعب عبدالرحمن الغساني للمرة الثاني في معسكر الاحمر.وتابع بول لجوين حديثه قائلا إنّ هناك مقترحًا قدمه لرابطة دوري المحترفين يتمثل في أن يبدأ الموسم في منتصف أغسطس المقبل، بدلا من سبتمبر، وذلك حتى يتمكن اللاعب من رفع اللياقة البدنية والجهوزية.

وأكّد لوجوين انه يحرص على متابعة كل ما يثار عن المنتخب في الشارع الرياضي، مشيرا إلى أنّه يبدي التزاما بالتعاقد الموقع بينه وبين الاتحاد، وأنّه حتى هذه اللحظة لم يصله أي قرار رسمي من الاتحاد يفيده بالتوقف عن ممارسة عمله الفني، مشيرًا إلى أنه تلقى عروضًا لتدريب فرق أخرى، لكنّه رفضها قائلا إنّه "يحترم عقده مع المنتخب العماني". وأشاد الفرنسي بول لجوين بالمباراة الختامية لكأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم، والتي جمعت بين فريقي صور والعروبة، معربًا عن سعادته بالمستوى الفنّي للقاء، وأنّه تابعها شخصيًا وأشاد بالجهود الكبيرة تنظيميًا وفنيًا والتي قدّمها الفريقان.

وخلال المؤتمر الصحفي، تحدث خميس صالح البلوشي مدير الإعلام والعلاقات بالاتحاد العماني لكرة القدم عن بعض القرارات التي اتخذها مجلس ادارة الاتحاد في الفترة الماضية، الأول فيما يخص قرار لجنة التحكيم الرياضي القاضي بإرجاع النقاط الست لنادي النهضة وإعادة المباراة بينه وبين ظفار، وتغريم اتحاد الكرة 10 آلاف ريال عماني نظرًا لكون التحكيم الرياضي هي آلية أقرّها النظام الآساسي للاتحاد وواجب على الجميع احترامها، وبغض النظر عمّا آل إليه القرار، فأنّ ما تمّ حيال هذه القضية يدل على نزاهة واستقلالية اللجان القانونية والية التحكيم الكروي في الاتحاد،الأمر الذي يكلفه النظام الأساسي للاتحاد العماني لكرة القدم. وأضاف أنّه تم تكليف لجنة المسابقات باتحاد الكرة التنسيق مع الإدارات المختصة باستكمال الجولة الأخيرة من بطولة دوري عمانتل للمحترفين في موعدها دون أي تعديل- والتي أجريت أمس- ووضع التاريخ المناسب لإعادة مباراة ظفار والنهضة، وإعادة تحديد موعد مباراة الملحق وذلك في أسرع وقت ممكن.

وتابع أنّ من ضمن القرارات الأخيرة لاتحاد الكرة كان تعيين النجم الدولي السابق بدر الميمني إداريًا للمنتخب الأول، والذي جاء ضمن توجه الاتحاد نحو الاستفادة من الكوادر الوطنية السابقة بالمنتخب، ولكي يستفيد الميمني نفسه عندما يخوض هذه التجربة الجديدة، كما صدر أيضًا قرار بتعيين محمد صالح العلوي مديرًا لدائرة المنتخبات الوطنية بالوكالة في الاتحاد.

تعليق عبر الفيس بوك