بدء دورة المدربين الآسيوية للمستوى "أ".. اليوم

مسقط - الرؤية

تنطلق في الساعة التاسعة من صباح اليوم الإثنين بقاعة المؤتمرات الصحفية بمجمع بوشر الرياضي دورة المدربين الآسيوية المستوى (أ)، والتي ينظمها الاتحاد العماني لكرة القدم، تحت مظلة الاتحاد الاسيوي، وبمشاركة 25 مدربًا يمثلون مختلف الأندية والمؤسسات الرياضية في السلطنة وخارجها.

ويحاضر في الدورة المحاضر الدولي والآسيوي الماليزي ليم كيم شون، ويعاونه المحاضر الآسيوي خالد اللاهوري. وتنقسم الدورة إلى جزئين؛ يبدأ الجزء الأول اليوم ويستمر حتى السابع من يونيو المقبل، فيما ينطلق الجزء الثاني من الدورة خلال الفترة من 25 يوليو وحتى السابع من أغسطس المقبل.

ويتضمّن برنامج الدورة الحالي محاضرات نظرية وتطبيقات عملية ويقام على فترتين صباحية ومسائية، وتبدأ الفترة الصباحية بتدريبات عملية تقام على الملعب الفرعي بمجمع بوشر، تنطلق عند السادسة صباحا، وعند التاسعة تبدأ المحاضرات النظرية، ويستهلها المحاضر بمقدمة عن التدريبات الجانبية.

وسيتطرق المحاضر إلى تحليل بعض مباريات كأس العالم الماضية تحت 20 عامًا وبعض مباريات كأس العالم 2014 التي جرت في البرازيل، بعدها سيتم عرض فيديو حول تطور طرق اللعب، ومن ثمّ سيقدم المحاضر محاضرة حول تمرير الكرة والتموضع. وفي نهاية الفترة الصباحية سيتم تقسيم المشاركين إلى مجموعات من أجل مناقشة ما تم التطرق إليه. وفي الأيام التالية للدورة، سيتم الحديث عن أساليب الهجوم وبناء اللعب وتطور الطرق الدفاعية أثناء الهجوم، بالإضافة إلى محاضرات أخرى حول سبل التحضير للموسم الجديد والكثير من الأمور المتعلقة بكرة القدم الحديثة فيما تستكمل التطبيقات العملية خلال الفترة المسائية وتمتد حتى السابعة والنصف.

يشار إلى أنّ العديد من المدربين سيشاركون في الدورة ومنهم النجم السابق للمنتخب السعودي سامي الجابر وبعض مدربي منتخباتنا الوطنية. يشرف على الدورة إداريا سالم علي رجب الكثيري.

تعليق عبر الفيس بوك