القوات العراقية تتقدم صوب الرمادي لبدء "معركة التحرير"

بغداد - الوكالات

استعادت القوات العراقية أراضي في غرب العراق، أمس، من تنظيم الدولة الإسلامية، متقدمة صوب مدينة الرمادي بعد أسبوع من سقوطها في أيدي التنظيم.

وقال رائد بالشرطة ومقاتل من العشائر السنية المؤيدة للحكومة في المنطقة إنَّ القوات استعادت السيطرة على بلدة الحصيبة الشرقية على بعد نحو عشرة كيلومترات شرقي الرمادي بمساعدة قوات الحشد الشعبي الشيعية.

وتقصف قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة مواقع الدولة الإسلامية من الجو بعد أن سيطر التنظيم على مساحات كبيرة في العراق وسوريا وأعلن الخلافة العام الماضي.

وتقدمت القوات الحكومية العراقية والفصائل الشيعية المدعومة من إيران في مواجهة المقاتلين السنة شمالي بغداد في وادي نهر دجلة في وقت سابق من هذا العام واستعادت بلدة تكريت مسقط رأس صدام حسين ولكن المسلحين ردوا بشن هجوم غربي بغداد في وادي نهر الفرات.

إلى ذلك، دعا قائد الجيش البريطاني السابق اللورد دانات الحكومة للتدخل بريا لقتال ومحاربة تنظيم داعش في سوريا والعراق. وقال اللورد دانات -فى مقاله بصحيفة الديلي ميل البريطانية- إنه يشعر بأن الضربات الجوية "فشلت" في وقف تقدم التنظيم الإرهابي، داعيا البرلمان لمناقشة نشر 5000 جندي من قوات المشاة في سوريا والعراق لمواجهته. وأشار إلى أن تنظيم داعش يقف وراء مقتل العديد من الرهائن البريطانيين، إضافة إلى رهائن دول غربية وعربية أخرى.

تعليق عبر الفيس بوك