75 مشروعًا طلابيًا وعملا فنيًا في الأسبوع الثقافي بـ"تقنية صلالة"

مسقط - الرؤية

افتتحت وزارة القوى العاملة ممثلة بالكلية التقنية بصلالة الأسبوع الثقافي تحت رعاية سعادة الشيخ سعيد بن علي المسهلي المُستشار بمكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار، وأقيمت فعاليات الأسبوع الثقافي لهذا العام تحت شعار "تقنية ومجتمع"، ويأتي هذا الاحتفال حرصاً من وزارة القوى العاملة على توفير بيئة مناسبة لصقل مهارات الشباب وإبرازها للمجتمع.

ورحّب الدكتور أحمد الشحري مساعد العميد لشؤون الطلاب بالحضور في بداية كلمته التي ألقاها في حفل الافتتاح، موضحا أنّ الأسبوع يركّز على المزج بين نوعيّة التعليم التقني ذي الجودة العالية والأنشطة اللامنهجية التي يتفاعل معها الطلبة، وبيّن المجتمع الذي تعتبره الكلية الجانب المكمل لها للنهوض بالعملية التعليميّة والرقي بها، مؤكدًا أهميّة هذا التعاون المكمل لدور الكلية مع أفراد المجتمع.

وأفاد أنّ فعاليات الأسبوع الثقافي ستكون ترجمة لشعار "تقنية ومجتمع" وذلك من خلال المعارض الخاصة بالمشاريع الطلابية المنهجيّة منها واللامنهجية، وكذلك معارض لجمعيّات المرأة العمانيّة ومراكز الوفاء الاجتماعي والجمعيّات والمراكز الخيريّة ومعرض الجاليّات المقيمة في المحافظة، إضافة إلى معرض التدريب وفرص التوظيف والذي سوف تشارك فيه العديد من الشركات الكبيرة، كما ستشارك بعض الهيئات والمؤسسات الحكومية الخدمية وذلك للتعريف بخدماتها عن قرب للطالب والزائر. كذلك سوف تقام حلقة نقاشية متعلقة بأهمية التدريب على رأس العمل والتي تعتبر أساسية للوقوف على التوصيات التي تمت في الحلقة التي نظمتها الكلية في أبريل ٢٠١٤. وسيشتمل الملتقى على حلقات عمل لنادي رواد الأعمال وفعالية رياضية لطلبة الكلية. وكذلك المؤتمر السنوي الذي تنظمه الكليّة بالتعاون مع هيئة تقنية المعلومات والذي سيقام في اليوم الثاني من هذا الأسبوع الثقافي. وأتمنى من الجميع كأفراد ومؤسسات، طلبة وزوار أن يستفيدوا من هذه الفعاليات المنوعة خير استفادة. والتي تلعب دورًا مهمًا في تنمية الطلاب فكريًا وثقافيًا حيث تسهم الأنشطة اللاصفية في فتح مجال رحب للإبداعات الطلابيّة وتوجد بيئة خصبة لممارسته.

عقب ذلك قام راعي الحفل بافتتاح المعارض المصاحبة لفعاليات الأسبوع الثقافي المتمثلة في معارض جمعيات المرأة العمانية ومراكز الوفاء الاجتماعي والجمعيات والمراكز الخيرية ومعرض الجاليات المقيمة في المحافظة ومعرض الفنون التشكيلية والتصوير الذي تضمن 45 عملا فنيًا ومعرض مشاريع الطلاب الذي ضم 30 مشروعًا لطلبة الهندسة والدراسات التجارية حيث تضمّنت المشاريع على وسائل حلول لبعض المعوقات في القطاع الصناعي.

تعليق عبر الفيس بوك