صاحبة مشروع مؤسسة شموخ للاستشارات الهندسية تفوز بمسابقة دعم رواد الأعمال

الرؤية - فايزة الكلبانية

اختتمت أمس بفندق جراند حياة مسقط أعمال مسابقة دعم رواد الأعمال والتي تنظمها إكسبيرمنت إيفنت وبدعم سوق مسقط للأوراق المالية. ونالت جوخة بنت ناصر الحسيني صاحبة مشروع مؤسسة شموخ للاستشارات الهندسية على جائزة المركز الأول في المسابقة التي تنافس فيها عشرة مشاريع عمانية صغيرة من مختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية، تأهل منها إلى المنافسة الختامية سبعة مشاريع قدم أصحابها المهارات الميدانية وعرضا مرئيا عن مشاريعهم.

وأكد أحمد بن محمد مقيبل نائب مدير عام سوق مسقط للأوراق المالية للإدارة وتقنية المعلومات على أهمية هذه المسابقة في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي تعود بنتائج إيجابية على الاقتصاد الوطني.

وقال أحمد مقيبل في كلمة ألقاها في حفل ختام المسابقة: تحرص سوق مسقط للأوراق المالية على دعم المبادرات المجتمعية الفاعلة وذلك من منطلق المسؤولية الاجتماعية التي تعمل على تحقيقها بدفع المشاريع المجتمعية غير الربحية للتنفيذ، مشيرا إلى أن دعم مسابقة رواد الأعمال ينصب في هذا الاتجاه.

وأوضح نائب مدير عام سوق مسقط للأوراق المالية للإدارة وتقنية المعلومات أن مسابقة دعم رواد الأعمال تعمل على إيجاد فرصة حقيقية للتعرف على سوق الأوراق المالية وكيفية الاستفادة منها مستقبلا في توفير التمويل اللازم من خلال الاكتتابات الأولية أو من خلال توجيه جزء من الأرباح لتنويع مصادر الدخل وتعظيم الفائدة.

وعبر أحمد مقيبل عن سعادته بدعم هذه المبادرة المتميزة والخاصة بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتي من شأنها أن تسهم في تطوير الجوانب الابتكارية والإبداعية لدى الفئة المستهدفة.

من جانبه ثمن زميل أمين مدير عام شركة إكسبيرمنت إيفنت برعاية سوق مسقط للأوراق المالية لمسابقة دعم المشاريع الصغيرة، قائلاً: نحن سعداء بإقامة شراكة إستراتيجية مع سوق مسقط للأوراق المالية لتنفيذ هذه المبادرة الأولى من نوعها. وقال زميل أمين إنّ المنافسة في مسابقة دعم رواد الأعمال لهذا العام تم الإعداد لها بالتعاون مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وسوف تمثل هذه المنافسة حدثا تستلهم فيه الخبرات والمعرفة حول كيفية مباشرة العمل التجاري.

وقد خصصت إدارة المسابقة جائزة مالية قيمة لصاحب المركز الأول بالإضافة إلى توفير الدعم الإعلامي والتسويقي لمشروعه ومساحات عرض مجانية لتطوير أعماله التجارية.

الجدير بالذكر أنّ المسابقة تعنى بالمؤسسات التجارية الصغيرة والمتوسطة الواعدة ليتسنى لها الترويج لأنشطتها من خلال المسابقة وذلك بهدف ترسيخ مفهوم المنافسة والابتكار بين هذه المؤسسات التجارية.

تعليق عبر الفيس بوك