اليوم.. إعلان نتائج مسابقة دعم رواد الأعمال

مسقط - العمانية

تختتم اليوم أعمال مسابقة "دعم رواد الأعمال" التي تنظمها شركة "إكسبيرمنت إيفنت" والمدعومة من قبل سوق مسقط للأوراق المالية.

وتتنافس في المسابقة عشرة مشاريع عمانية صغيرة تمثل القطاعات الاقتصادية والتجارية في جائزة المسابقة التي ستتأهل فيها سبعة مشاريع يتم خلالها تقديم المهارات الميدانية للمشاركين وعرض مرئي لمشاريعهم على أن ينال صاحب المركز الأول جائزة مالية قيمة.

وعبّر رائد بن حسين الهوتي مدير دائرة الإعلام والتوعية بسوق مسقط للأوراق المالية عن ارتياحه لدعم هذه المبادرة المتميّزة الخاصة بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة يمكن أن تسهم في تطوير الجوانب الابتكارية والإبداعيّة لدى الفئة المستهدفة.

وقال في هذا الجانب: "لا شك هناك توجه من قبل الحكومة لتهيئة المناخ المناسب لنجاح المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال توفير الدعم اللازم لرواد الأعمال يمكّن الشباب من الانخراط في أعمالهم ومشاريعهم التجارية " مشيراً إلى أنّ هذا التوجه سوف يسهم بشكل كبير في إيجاد تنمية اقتصادية شاملة "معرباً أن تعمل المسابقة على دعم رواد الأعمال للمشاركين وأن تقدم فرصة التعرف على سوق الأوراق المالية وكيفية الاستفادة منها مستقبلاً في توفير التمويل اللازم من خلال الاكتتابات الأوليّة أو توجيه جزء من الأرباح لتنويع مصادر الدخل وتعظيم الفائدة.

وأكّد رائد الهوتي حرص سوق مسقط للأوراق المالية على أهميّة دعم المبادرات المجتمعيّة الفاعلة من منطلق المسؤولية الاجتماعية التي تعمل على تحقيقها عبر دفع

المشاريع المجتمعية غير الربحيّة.

من جانبه أكّد زميل أمين مدير عام شركة "إكسبيرمنت ايفنت" على أهميّة رعاية سوق مسقط للأوراق المالية لمسابقة دعم المشاريع الصغيرة وإقامة شراكة استراتيجية مع السوق لتنفيذ هذه المبادرة وهي الأولى من نوعها مبيناً أنّه تمّ الإعداد للمنافسة في مسابقة دعم رواد الأعمال لهذا العام بالتعاون مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة موضحاً أنّ هذه المنافسة تمثل حدثاً تستلهم فيه الخبرات والمعرفة حول كيفية مباشرة العمل التجاري.

الجدير بالذكر أنّ المسابقة تعنى بالمؤسسات التجارية الصغيرة والمتوسطة الواعدة والترويج لأنشطتها بهدف ترسيخ مفهوم المنافسة والابتكار بين هذه المؤسسات.

تعليق عبر الفيس بوك