العوفي يطلع على سير العمل في الأسواق السمكية بمحافظة شمال الباطنة

مسقط - الرُّؤية

قام سعادة الدكتور حمد بن سعيد بن سليمان العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية، صباح أمس، بزيارات ميدانية إلى دوائر التنمية السمكية والأسواق السمكية وموانئ الصيد البحري في ولايات: السويق، والخابورة، وصحم بمحافظة شمال الباطنة.

وقد التقى سعادة الدكتور وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية أصحاب السعادة المشايخ ولاة ولايتي السويق والخابورة، والشيخ نائب والي صحم؛ حيث جَرَى خلال اللقاءات مناقشة تنفيذ المشاريع السمكية، وتقديم التسهيلات للصيادين الحرفيين وناقلي وبائعي الأسماك والعاملين في المهن المرتبطة بمجال الصيد البحري وتطوير العمل بالقطاع السمكي في تلك الولايات، ومن ثمَّ قام سعادته بزيارة الأسواق السمكية وموانئ الصيد البحري في الولايات الثلاثة، واطَّلع على سير العمل فيها والتقى ببائعي الأسماك والمنتفعين من الأسواق السمكية.

كما اجتمعَ سعادته مع موظفي دوائر التنمية السمكية في ولايات السويق والخابورة وصحم، بحضور مديري الدوائر، واستمع سعادته إلى آراء وأفكار الموظفين لتطوير العمل خلال الفترة المقبلة.

وسوف يقوم سعادة الدكتور وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية، صباح اليوم الخميس، بزيارات ميدانية إلى المديرية العامة للثروة السمكية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة بولاية صحار، وسيلتقي موظفي المديرية، كما سيزور سعادته دوائر التنمية السمكية بولايتي لوى وشناص والأسواق السمكية في ولايات صحار ولوى وشناص.

وكان سعادة الدكتور وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية، قد قام صباح يوم أمس الأول الثلاثاء بزيارات ميدانية إلى ولايات بركاء والمصنعة ونخل ووادي المعاول والعوابي والرستاق؛ حيث اطلع على سير العمل في دوائر التنمية السمكية وموانئ الصيد البحري والأسواق السمكية في تلك الولايات.

وقد رافق سعادة الدكتور حمد بن سعيد بن سليمان العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية، خلال زياراته الميدانية يوم أمس بولايات محافظة شمال الباطنة، المهندس سالم بن عبد الله بن سالم الراسبي مدير عام التسويق والاستثمار السمكي، والمهندس راشد بن سعيد بن حمد الغافري مدير عام الثروة السمكية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة، والمهندس يحيى بن خلفان بن عبد الله الحديدي مدير تنظيم الأسواق السمكية، ومحمد بن سالم بن ناصر العامري مدير مكتب وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية.

إلى ذلك، التقى سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ جنوب الباطنة، بمكتبه، صباح أمس، سعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية، وبحضور عدد من المعنيين بوزارة الزراعة والثروة السمكية. وثمَّن سعادة الشيخ المحافظ كافة الجهود المبذولة والمتعلقة بقطاع الثروة السمكية، والوقوف على مطالب الأهالي بالمحافظة وتذليل كافة الصعاب من قبل وزارة الزراعة والثروة السمكية.. مشيرا إلى أن قطاع الثروة السمكية يحظى بإقبال كبير من قبل الأهالي بولاية المحافظة. كما تمَّ خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بأوضاع أسواق ولايات محافظة جنوب الباطنة، وكذلك مناقشة الخدمات التي يحتاجها سوق الأسماك بولاية الرستاق، ومناقشة ميناء الصيد البحري بولاية المصنعة، وكذلك مناقشة المشاريع المتعلقة بقطاع الثروة السمكية بولاية بركاء وسير العمل بميناء الصيد البحري بولاية بركاء، وخطط تطوير سوق وادي المعاول وتشغيله، وتأهيل سوق ولاية نخل الذي تم طرح مناقصة تأهيله.

كما قام سعادة الدكتور وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية بزيارة إلى سوق الأسماك بولاية الرستاق، واطَّلع على مرافق السوق وبحث سبل تأهيله وعمل الصيانة اللازمة له. كما قام سعادته بزيارة إلى ولاية المصنعة؛ التقى من خلالها بسعادة الشيخ سلطان الفارسي والي المصنعة، وتمَّ خلال اللقاء التطرق إلى أهم المشاريع المنفذة بولاية المصنعة المتعلقة بقطاع الثروة السمكية.

كما قام سعادة الدكتور بزيارة إلى ولاية بركاء، والتقى خلالها الشيخ هلال المعمري نائب والي بركاء، وتمَّ خلال اللقاء مناقشة مشاريع الثروة السمكية بالولاية وميناء الصيد البحري بولاية بركاء، وكذلك قام سعادة الدكتور زيارة الى اسواق وادي المعاول وولاية نخل وولاية العوابي.

تعليق عبر الفيس بوك