استرجاع 860 ريالا لعدد من المستهلكين بصور

مسقط - الرُّؤية

تمكَّنتْ إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الشرقية، من عقد تسويات لصالح عدد من المستهلكين تجاوز إجماليها 860 ريالا عمانيا؛ وذلك ضمن الجهود التي تبذلها الإدارة في حل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من المستهلكين بالطرق الودية. وتعود وقائع القضية الأولى إلى تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين حول تعرضه للنصب والسرقة والاحتيال من قبل أحد مكاتب السفر والسياحة؛ حيث تعاقد مع المكتب على حجز تذكرتين سفر من مسقط إلى ميونخ إلى مسقط بقيمة 644 ريالا عمانيا، وعلى أن تكون التذاكر مفتوحة لمدة سنة وبعد مرور عدة أشهر ذهب لتأكيد الحجز إلا أن المكتب ماطل، وقام بتأخير الحجز بحجة أنَّ التذاكر غير قابلة للاسترجاع؛ مما دفع المستهلك للاتصال بالطيران العماني والاستفسار عن التذاكر الذي أفاده بأنَّ التذاكر تم استرجاع مبالغها، علما بأنه لم يستلم أي مبلغ، ولم يتم إخباره بأي تغييرات في العقد، وعليه تقدم بطلب استرجاع قيمة التذاكر مع التأمين أو استبدال التذاكر بأخرى جديدة، وبناء على الشكوى التي تقدم بها المشتكي تم استدعاء الطرفين بالإدارة، وعقد تسوية بينهما بأن يقوم المسؤول في المكتب باستبدال التذاكر بأخرى جديدة (مسقط-إسطنبول-مسقط).

فيما تتلخص تفاصيل الواقعة الثانية حول تقدم إحدى المواطنات بشكوى للإدارة تفيد بأنها اشترت "فرن" طبخ من إحدى شركات بيع الإلكترونيات، وبعد مرور أسبوع من الاستخدام، ظهر خلل في الفرن تمثل في ضعف الشعلة والبطء في الطهي، وعند مراجعتها للشركة أفادوها بأنَّ الأمر طبيعي، وأنه لا يوجد أي عطل أو خلل، وأن ضعف النار ناتج عن نظام الأمان. وعليه، طالبت باستبدال الفرن بآخر جديد أو إلغاء عقد البيع واسترجاع المبلغ المدفوع. وعليه، تمَّت التسوية بينهم باسترجاع المبلغ كاملاً وقدرة 220 ريالا عمانيا.

تعليق عبر الفيس بوك