ورود جرنان ...الحلم الذي جمع هيثم وعبد الله

قصة نجاح -

جمع بين كل من هيثم وعبدالله حلم واحد ، أن يؤسسا مشروعاً خاصاً ناجحاً بمجهودهما الفردي ، لم يستعجل كل منهما في اختيار نوع المشروع أو النشاط الذي سيتقدمون للمنافسة فيه ، بل قاما بإعداد دراسات جدوى عن أفضل المشاريع التي يمكن أن تقام بولاية ازكي ..ويحتاجها الناس هناك ..

يقول هيثم : كانت لدينا قائمة كبيرة من المشاريع ، بحثنا ودرسناها كلها ، وزرنا المشاريع المماثلة للوقوف على كل شئ على الطبيعة ، وفي النهاية أجرينا مقارنات على ضوء نتائج البحث ووجدنا أن الولاية بحاجة الى هذا المشروع الذي يكمل طريقه نحو النجاح الآن ...ألا وهو ورود جرنان ...وهو عبارة عن شركة لبيع الورود والشيكولاتة ، حيث لم يكن هناك بالولاية مشروع في هذا التخصص ...

وهكذا أسس كل من عبد الله بن سليمان السواقي وهيثم بن غدير الغاوي مشروعهما رسمياً

يكمل هيثم : بدأنا بعد ذلك في رسم معالم المشروع وتحديد أهدافنا ومنها القصيرة والمتوسطة والبعيدة ، وأعددنا دراسات لمعرفة الاجراءات والأمور المالية والخدمات التي يمكن تقديمها للعملاء ومدى قابلية تطور المشروع في المستقبل ، وكيفية جذب العملاء وإقناعهم بالمشروع ومايقدمه .

ويشير الى أن البداية كانت أصعب المراحل وتحتاج الى جهد كبير ، وتم افتتاح المشروع في يونيو 2012 م وكان عبارة عن محل صغير مساحته لاتزيد عن 20 متراً ، وكانت الخدمة في البداية قاصرة على الورود .

عن العقبات يقول : لم يكن هناك عقبات بالنسبة لنا على الأقل لأن عزيمتنا كانت كبيرة على تحقيق ما نهدف اليه ، وكنا نفكر في تطوير المشروع والخدمات التي يقدمها والموقع وخدمة الزبائن وتحسين الوضع المالي وكذلك تطوير الجودة ، ومع الجهد والإصرار والعمل المتواصل إضافة الى القنوات الترويجية التي اعتمدنا عليها للوصول الى العملاء سواء عبر تويتر أو انستجرام وفيس بوك وواتساب ، وبعد عام واحد كسبنا الكثير من العملاء والسمعة الطيبة ، واستجابة لمطالبهم قررنا التوسع وافتتاح محل اكبر يصل الى أضعاف مساحة المحل القديم ، وقمنا بزيادة عدد الموظفين وقدمنا متجات خاصة بنا ( جرنان للشيكولاتة ) وأدخلنا الى المحل مجال الهدايا .

ويضيف : حصلنا على دعم من الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ( ريادة ) كان عبارة عن دورة تدريبية في تصنيع البخور والعطور ، مما أتاح لنا فرصة تقديم منتجاتنا الخاصة في المشروع .

وينصح هيثم الشباب المقبل على تأسيس مشروع جديد بالمزيد من الاحتكاك بالاخرين واكتساب الخبرة العملية قبل اتخاذ القرار او اختيار المجال المناسب ، وكذلك عدم إغفال أهمية مواقع التواصل الاجتماعي في التسويق إذا تم التعامل معها بذكاء .

تعليق عبر الفيس بوك