ندوة "الاتصال وتقنية المعلومات" تختتم أعمالها بـ"تطبيقية صور"

مسقط - الرُّؤية

اختتمتْ، مُؤخرا، أعمال الندوة الأولى للاتصالات وتقنية المعلومات والتكنولوجيا الحيوية التطبيقية "الاتجاهات المعاصرة والمجالات المستقبلية "، تحت رعاية الدكتور أحمد بن جمعة الريامي عميد الكلية، وبحضور مساعدي العميد، ورؤساء الأقسام الأكاديمية والأكاديمية المساندة والإدارية، وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلابية. والتي استمرت لمدة يومين.

وهدفت الندوة إلى تنظيم ملتقي يجمع المختصين في مجالات تقنية المعلومات والاتصال والتقنية الحيوية التطبيقية في سلطنة عمان، والتعرف على آخر التطورات في المجالات المذكورة والدور الذي يمكن أن تلعبه في تحقيق التنمية في سلطنة عُمان، وتبادل الأفكار البحثية، وعرض أخر التطورات النظرية والتكنولوجية، ومناقشة الرؤى المستقبلية لهذه التخصصات في ضوء المتغيرات العلمية التقنية المستمرة والمتزايدة؛ حيث جمعت الندوة العديد من المتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتكنولوجيا الحيوية واستعرضوا وناقشوا تطبيقاتها في سلطنة عمان، إضافة إلي التعريف بأحدث التطورات في هذه المجالات والأدوار المستقبلية التي يمكن أن تقوم بها في دعم التنمية في السلطنة.

وقد وضح جلياً من الأسئلة التي طرحت من الحضور، والتي تعكس مدى الوعي والاهتمام لتبادل الأفكار البحثية الابتكارات النظرية والتكنولوجية ومناقشة الرؤى المستقبلية لهذه التخصصات. وفي نهاية الجلسات، قام الدكتور عميد الكلية ورئيس الندوة بتوزيع شهادات المشاركة في المؤتمرعلي المشاركين في الأبحاث المقدمة ثم اختتمت أعمال الندوة.

وعلى هامش الندوة، تم تدشين المنتج الأول لشركة ( (IETشركة تكنولوجيا التعليم التفاعلي في قاعه الشرقية, حيث يأتي هذا التدشين نتيجة لمشاركة فريق شبابي طموح من الكلية في مسابقة إنجاز عمان للشركات الطلابية. والمنتج عبارة عن مختبر تفاعلي يعمل على نشر ثقافة التعليم التفاعلي الإلكتروني من خلال توفير ألعاب إلكترونية متنوعة تتناسب مع مختلف الفئات العمرية، والتي من خلالها يستطيع المستخدم التعرف على العديد من المهارات والمعلومات.

وفي نهاية الجلسات، قام الدكتور عميد الكلية بتوزيع شهادات المشاركة في المؤتمر علي المشاركين في الأبحاث المقدمة، ومن ثم اختتمت أعمال الندوة.

ويُذكر أنه الفئة المستهدفة من الندوة كانت من الأكاديميين من ذوي الاختصاص، والباحثين والمهتمين بقضايا الإعلام وتقنية المعلومات والتقنية الحيوية، والوزارات والجهات الحكومية ذات العلاقة.

تعليق عبر الفيس بوك