"تقنية صلالة" تختتم دورة تدريبية حول التعريف بريادة الأعمال

صلالة - أمل العوادية

اختتم نادي رواد الأعمال بالكلية التقنية بصلالة -وبالتعاون مع صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة- دورته التدريبية؛ والتي استهدفت طلاب الدبلوم والدبلوم العالي والبكالوريوس في جميع التخصصات بأقسام الكلية الثلاثة: الهندسة والتجارة وتكنولوجيا المعلومات.

حضر من صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة: رافايل بارامبي الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ود. راجيف روي خبير ومستشار ومحاضر دولي في ريادة الأعمال، ولمياء راقي مدير علاقات، والمدربين: علي البوسعيد، بلقيس البلوشي، ماريا محمد، وطاهرة الرئيسي لتقديم المحاضرات وورش العمل لطلاب الكلية. وقد استمر التدريب لمدة أسبوع؛ وذلك لتغطية عدد أكبر من طلاب التخصصات لتعريفهم بمفهوم ريادة الأعمال وإعطائهم فكرة شاملة عن كيفية إنشاء مشروعهم الشخصي، وضرورة وضع خطط بديلة في حالة حدوث أي أحداث مفاجئة لم تكن بالحسبان. كما شملت الدورة تدريب الطلاب على كيفية عمل دراسة جدوى ومعرفة حساب الأرباح.

وأعربت عميدة الكلية التقنية بصلالة د.مريم بنت عبدالله العوادي عن أهمية التعريف بريادة الأعمال، خاصة في هذا الوقت الذي أصبحت فيه ريادة الأعمال الهاجس الذي يسعى الجميع لتحقيقه، وبالذات طلاب الكليات بعد تخرجهم دون الاعتماد على الوظائف الحكومية، التي يتنافس عليها عدد كبير من الخريجين. وأضافت العوادي قائلة: "يعد صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أحد أهم الروافد التي تعين الطلبة على التفكير بتأسيس مشاريعهم الخاصة داخل أروقة الكلية أو حتى لمستقبلهم بعد التخرج فيها".

وأوضحت هدى بنت عابد الحريبية رئيسة نادي رواد الأعمال، أهمية هذه الدورات التدريبية، والتي تبنتها الكلية لتفعيل دور ريادة الأعمال في المجتمع لما له من عائد إيجابي كبير على مسيرة الاقتصاد والتطور لهذا البلد، فضلت عن تعميق مفهوم ريادة الأعمال لدى طلاب الكلية ومعرفة حيثياته وأساسياته، وما هي المهارات التي يجب أن يكتسبها الطالب حتى يكون رائد أعمال قادرا على المنافسة في سوق العمل.

ويُذكر أن نادي رواد الأعمال بالكلية التقنية بصلالة يعتبر الأول من نوعه في المحافظة، وتم تدشينه في ديسمبر 2013، إيمانا من الكلية بأهمية ريادة الأعمال ومدى تأثيره على رفعة القطاع الاقتصادي للمحافظة خاصة، والسلطنة بشكل عام.

تعليق عبر الفيس بوك