الأربعاء, 21 نوفمبر 2018

خبر : جمال البرواني يخطف لقب بطولة صحار المفتوحة للإسكواش.. وقيس العنقودي بطل الناشئين

الإثنين 18 مايو 2015 03:41 ص بتوقيت مسقط

صحار - الرُّؤية

استطاع اللاعب جمال البرواني خطف لقب بطولة صحار المفتوحة للإسكواش، التي أقيمت خلال الفترة من 14-16 مايو الجاري، على ملاعب الإسكواش التابعة للمجمع الرياضي بصحار.

وفاز البرواني باللقب عقب تغلبه في المباراة النهائية على اللاعب طه العنقودي بنتيجة 3/0 في فئة العموم، لينجح جمال البرواني في إضافة إنجاز جديد له عقب حصوله مؤخرا على لقب بطولة عمان المفتوحة الأولى للإسكواش. وأقيمت البطولة برعاية شركة الأفق الشرقي للتجارة، وتم تكريم جميع الفائزين الحائزين على المراكز الثلاث الأولى، وأشرفت المديرية العامة للأنشطة الرياضية بوزارة الشؤون الرياضية على إقامة وتنظيم البطولة. وفي فئة تحت 18 سنة، تمكَّن اللاعب قيس العنقودي من الفوز بلقب البطولة بعد فوزه في المباراة النهائية على الجلندى الخروصي بنتيجة 3/0. وشهد دور الـ16 لفئة العموم، منافسات قوية من أجل التاهل للمراحل المتقدمة؛ حيث فاز جمال البرواني على إقبال حسين 3/0، كما حقق سالم المقبالي فوزا على أحمد البرواني 3/0، وفاز علي الشيزاوي على سعيد الخروصي 3/0. وحقق طه العنقودي انتصارا على رادولف 3/0 وفاز معتصم النوفلي على إسحاق البلوشي 3/0، وتمكن محمد النجار من التغلب على محمد حمد 3/0، وفاز طاهر البرواني على مهند الخروصي 3/0. وفي منافسات دور الثمانية، فاز جمال البرواني على سالم المقبالي 3/0/ ونجح علي الشيزاوي من الفوز على عبد الله السليماني 3/0. وتغلب طه العنقودي على معتصم النوفلي 3/0، وفاز طاهر البرواني على محمد النجار 3/1.

وفي لقاءات المربع الذهبي، فاز جمال البرواني على منافسه علي الشيزاوي 3/0، ونجح طه العنقودي في الحاق الهزيمة بطاهر البرواني 3/0. وفي لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، فاز طاهر البرواني على علي الشيزاوي 3/0، بينما تمكن جمال البرواني من التغلب على طه العنقودي 3/0 في المباراة النهائية.

وعلى مستوى فئة الناشئين -وضمن منافسات دور الـ16- فاز عماد الدين رضا على محمد محمود بنتيجة 3/0، ونجح محمد التمتمي من التفوق على عبد العزيز الخطيب 3/0، وفاز عبد الله الخطيب على معتصم أنس بنتيجة 3/0، وفاز عبد الودود الخطيب على اليقظان الهنائي بنتيجة 3/0. وجاءت نتائج دور الثمانية كالاتي: فاز عماد الدين رضا على أحمد البرواني 3/0، وتمكن الجلندى الخروصي من التفوق على محمد التمتمي 3/0، وفاز عزان المعمري على عبد الله الخطيب 3/0، واستطاع قيس العنقودي التفوق على عبدالودود الخطيب 3/0. وفي منافسات المربع الذهبي، تأهل للمباراة النهائية الجلندى الخروصي على حساب عماد الدين رضا 3/0، وتأهل قيس العنقودي على حساب عزان المعمري 3/0، وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع فاز عماد الدين رضا على عزان المعمري 3/1، وفي المباراة النهائية فاز قيس العنقودي على الجلندى الخروصي 3/1.

وسجَّلتْ البطولة مستويات فنية جيدة، وكانت الإثارة في العديد من اللقاءات خصوصا على مستوى فئة العموم، وشكل مشاركة عدد من اللاعبين الأجانب وتحديدا من دولة الإمارات وجنوب إفريقيا ومن مختلف الجاليات المقيمة بالسلطنة فرصة جيدة للاعبين العمانيين للاحتكاك بهم واكتساب الخبرات.

وجاء تنظيم هذه البطولة ضمن البطولات المدرجة للعام الجاري 2015؛ بهدف تنشيط اللعبة على مستوى السلطنة وزيادة اتساع رقعتها، وتحرص وزارة الشؤون الرياضية على النهوض بالألعاب الفردية وإعطائها الاهتمام المناسب عبر تخصيص وإقامة بعض البطولات المفتوحة، وكانت الوزارة قد أشرفتْ في الفترة الماضية على البطولة التنشيطية الأولى للإسكواش، والتي أقيمت في شهر فبراير الماضي.