السبت, 17 نوفمبر 2018

خبر : الدولي بركات الحارثي: مساندة الإعلام ركن أصيل في الدعم المعنوي للاعب

الإثنين 18 مايو 2015 03:39 ص بتوقيت مسقط

الرُّؤية - أحمد السلماني

قال العداء الدولي بركات الحارثي إنَّ مساندة وسائل الإعلام للاعبين والرياضيين بشكل عام تمثِّل ركنا أصيلا في الدعم المعنوي للاعب.. مشيرا إلى اندهاشه لما تناولته بعض وسائل الإعلام وحديثها عن تراجع رياضات ألعاب القوى في السلطنة.

وأضاف الحارثي -في تصريحات خاصة لـ"الرؤية"- بأنَّ ما تتحدث عنه الصحف يغفل جانبا من الحقيقة، وفي المقابل يسلط الضوء على جزء آخر، لكنه أشاد بالدور الإيجابي للوسائل الأخرى التي تتبين من المعلومات وتبرز مشاركات سفراء السلطنة في المحافل الرياضية الدولية.

وعدد الحارثي الإنجازات التي حققها منتخب ألعاب القوى، مؤخرا، وقال: "بفضل الله، أحرزنا خلال الفترة الماضية، وفي شهر أبريل ميداليات متنوعة: 3 ذهبيات وفضيتين وميدالية برونزية في بطولة الخليج، وشخصيًّا أحرزت فضية 100 متر وذهبية 200 متر وذهبية التتابع مع زملائي، وفي البطولة العربية فقد أحرزنا 4 فضيات؛ حيث إنني في سباق 100 متر أحرزت المركز الثاني بعد بطل آسيا بفارق جزء من الثانيه؛ حيث نال القطري فيمي الذهب بعد أن حقق توقيت 10:04، فيما حققت أنا توقيت 10:05". وأضاف بأنَّه في سباق 200 متر حصد المركز الثاني بعد بطل آسيا القطري فيمي، فيما أحرزت بثينة اليعقوبية المركز الثاني في 100 متر حواجز، وأحرز فريق التتابع للسيدات المركز الثاني.. لافتا إلى أنَّ معظم لاعبي المنتخب أحرزو أرقاما جديدة.

وتابع الحارثي: "أنتهز هذه الفرصة لأتقدم بجزيل الشكر إلى وزارة الشؤون الرياضية لدعمها لي ولرياضة ألعاب القوى، كما أشكر اتحاد ألعاب القوى وعلى رأسهم الشيخ سيف بن هلال الحوسني الذي لطالما ساعدنا في كثير من الأمور، وأخص بالشكر أيضا الحرس السلطاني العُماني على وقوفه معي وتفريغي المستمر بكل بطولة، كما لا يفوتني أن أشيد برئاسة اركان قوات السلطان المسلحة مديرية الرياضة العسكرية، نظير دعمهم اللامحدود ومتابعتهم وتفريغهم لي، كما أشيد بها كونها دائما تسعى وتعنى بتطوير الرياضة".