توزيع 3000 ملكة نحل على المربين بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة

الرُّؤية - خالد الخوالدي

تواصل المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة جهودَ إنتاج ملكات نحل العسل؛ حيث تم إنتاج ما يقارب الـ3000 ملكة وتوزيعها خلال الموسم الأول من العام 2015، على مربي النحل المتقيدين بالضوابط المتبعة بالوزارة.

ويأتي هذا في إطار الدعم والإرشاد الذي تقدمه المديرية لمربي نحل العسل. وقال المهندس راشد بن خلفان العدوي المكلف بأعمال المدير العام لمديرية الزراعة والثروة الحيوانية لمحافظتي شمال وجنوب الباطنة: إنَّ الهدف من هذا البرنامج هو تشجيع المواطنين على تربية السلالة المحلية لنحل العسل لتكيفها وتأقلمها مع الظروف المناخية والجغرافية بالسلطنة.. وأشار العدوي إلى أنَّ المديرية بذلت جهودا واسعة لتنمية وتطوير تربية النحل، موضحا أن هذه الجهود تركزت خلال السنوات الماضية في العمل على تحديث حرفة تربية نحل العسل بإدخال ونشر التقنيات المتطورة، إضافة إلى تقديم الدعم الفني للنحالين.

فيما أكد سالم بن عبدالله الفارسي مشرف وحدة النحل ان المديرية تقوم بتنفيذ برنامج إنتاج الملكات المحلية بمركزين لإنتاج الملكات العذارى؛ الأول بمنحل المديرية، والآخر بمنحل دائرة التنمية الزراعية في ولاية صحم. وقال إن عدد الملكات التي تم إنتاجها خلال العام 2015 بلغ ما يقارب الـ3000 ملكة تم توزيعها على النحالين المسجلين لدى المديرية والدوائر التابعة لها.

تعليق عبر الفيس بوك