السبت, 18 يناير 2020
14 °c

خبر : "قطارات عمان" تنظم حملة تثقيفية لطلبة محافظتي شمال الباطنة والبريمي

الخميس 14 مايو 2015 02:26 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

نظمت قطارات عمان يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين حملة تثقيفية لطلبة المدارس في محافظتي شمال الباطنة والبريمي عن مشروع القطار في السلطنة. وذلك بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة والمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي.

وتأتي هذه الحملة ضمن خطة قطارات عمان للتواصل مع المجتمع وتوعية أفراده بالأهداف المنشودة لهذا المشروع. وبلغ عدد الحضور مائتي طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية من كل محافظة مع عدد من المدرسين والمشرفين التربويين.

وتطرّقت هذه الحملة إلى مواضيع عدة منها؛ اهتمام الحكومة بتطوير منظومة النقل بشكل عام ومشروع القطارات بشكل خاص. إضافةً إلى تعريف الطلبة والحضور بالتغيير الذي سيحدثه هذا المشروع من حيث السرعة والكفاءة والتكلفة التي ستنتقل بها البضائع والسلع. وتوضيح الفارق الذي سيحدث في حجم التبادل التجاري بين دول مجلس التعاون الخليجي خلال السنوات القريبة القادمة بعدما يتم ربط الشبكة مع باقي دول المجلس، وخفض استهلاك الطاقة المستخدمة للنقل عند تشغيل هذا المشروع مقارنة بالنقل عن طريق الوسائل المتاحة الأخرى، والتأثيرات البيئية الناتجة عن ذلك كان من ضمن النقاط المهمة التي نوقشت في هذه الحملة.

وكان لهذه المبادرة أثر إيجابي على الطلبة والحضور، وأجابت عن الكثير من التساؤلات التي كانت تدور في أذهان الطلاب، حيث إن مشاريع صناعة السكك الحديدية والقطارات تعد جديدة نسبياً على المجتمعات في المنطقة. واختتمت هذه الحملة بمسابقة تثقيفية أقيمت للطلبة والطالبات تضمّنت أسئلة عن صناعة القطارات وإيجابيات النقل عن طريق السكك الحديدية.

وستستمر حملات قطارات عمان التعريفية والتثقيفية بهذا المشروع ومبادرات التواصل مع المجتمع باستمرار مراحل المشروع مروراً بجميع مناطق ومحافظات السلطنة. هذا ما أكّد عليه القائمون على هذا المشروع الحيوي في قطارات عمان.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية