حملة "على هونك" تحتفي بالعودة الميمونة وترسم لوحات الولاء والعرفان لجلالة السلطان

- "قابوس.. نبض الوطن" ملحمة وطنية تصدح بحب القائد وباني النهضة المجيدة

نزوى - الرؤية

نظمت حملة "على هونك" للسلامة المرورية لفريق الحبي التابع لنادي بهلا في رحاب جامعة نزوى ليلة وطنية بهيجة احتفاء بالعودة الميمونة لصاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية، ورسم أكثر من (70) طفلا وشابًا شاركوا في أوبريت "قابوس.. نبض الوطن" ملحمة وطنية في حب قائد عمان وباني نهضتها المجيدة.

لوحات نبض الوطن

اشتمل الأوبريت على سبع لوحات جسدها أطفال وشباب بلدة الحبي حيث كانت اللوحة الأولى ترحيبية وجسّدها ثلاثون طفلا بعدها بدأت لوحة سلامة الوصول والتي بدأت باستعراض درامي بين حب المواطن وشوقه لعودة القائد وفرحتهم بعودة جلالته الميمونة، وشارك في هذه اللوحة الشاعر عبدالرحيم الهنائي بقصيدة هيبة المقدم بعدها كان هنالك استعراض غنائي وشارك في الاستعرض 45 طفلا وطفلة. أمّا اللوحة الثالثة فكانت بعنوان فخر العرب وجسدها 30 طفلا واشتملت على فقرة ميدان وطني واستعراض للأطفال مؤدين رقصات من الفنون الشعبية، فيما كانت اللوحة الرابعة بعنوان حبيب الشعب، وشارك في هذه اللوحة الشاعر هشام الصقري بقصيدتين وطنيتين ومن ثمّ جسد 60 طفلا وطفلة لوحة استعراضيّة وطنيّة غنائية عبّرت عن الحب والولاء لجلالة السلطان المعظم.

أمّا اللوحة الخامسة فكانت لوحة على هونك والتي جسّد خلالها المشاركون أهداف هذه الحملة والتي تنطلق من فكر جلالته السامي، وتمّ خلال اللوحة عرض فيلم عن أنشطة وفعاليات الحملة، كما ألقى خلفان بن حمد الوائلي رئيس الحملة ونائب رئيس نادي بهلا كلمة رحّب فيها بمعالي الشيخ راعي الحفل والحضور، وقال فيها (لقد عمّت الفرحة وازدانت عمان من أقصاها إلى أقصاها ابتهاجًا بالعودة الميمونة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم عائدًا إلى أرض الوطن بعد رحلة علاج كتب الله لها النجاح والشفاء، سائلا الله العلي القدير أن يمن الله على جلالته بموفور الصحة والعافية وان يشمله برعايته)

وجاءت اللوحة السادسة بعنوان "هلا مولاي" وشارك في هذه اللوحة الشاعر أحمد بن هلال العبري سفير حملة على هونك بقصيدتين وطنيتين، ومن ثمّ أدى عدد من الطفلات استعراضا الوحة "هلا مولاي" جسد أحد الفنون التقليدية من محافظة ظفار. أمّا اللوحة الختامية فجسد من خلالها جميع المشاركين لوحة عبرت عن فرحتهم الغامرة بعودة القائد ورفعوا في نهاية اللوحة عبارة (يا رب يا رحمن احفظ لنا عمان وجلالة السلطان).

عودة الروح

وأضاف الوائلي أنّ عودة جلالته أشبه بعودة الروح للجسد حيث ازدهى الوطن لمقدمه الميمون وكانت فرحة شعب بقائد حمل رسالة السلام وبقائد عظيم وهب حياته لإسعاد شعبه واستطاع خلال فترة وجيزة بناء نموذج حضاري يتميّز بكل مقومات الأمن والأمان وقدرته على التقدم والازدهار ومحافظًا في نفس الوقت على الهوية العمانية الأصيلة. وتابع: "لقد سكن جلالة السلطان قلوب الجميع بلا استثناء، وعبرت فرحة أبناء هذا الوطن العزيز عن متانة وعمق العلاقة الخاصة والفريدة التي تربط قائد البلاد بابناء شعبه الأوفياء. ونحن إذ نعيش فرحة العودة الميمونة لجلالة السلطان المعظم إلى أرض الوطن فإن أعضاء حملة على هونك وأعضاء فريق الحبي التابع لنادي بهلا أبو إلا وأن يعبروا عن بعض جوانب هذا الحب الكبير والولاء لجلالة سلطان البلاد المفدى فجاءت هذه الأمسية الوطنية وأوبريت قابوس نبض الوطن".

نشر الوعي المروري

وحول حملة على هونك للسلامة المرورية أوضح الوائلي أنّ الحملة شهدت منذ تدشينها تنفيذ مجموعة من الفعاليات سعيًا نحو تحقيق أهدافها الرامية إلى نشر الوعي المروري، وتعزيز الثقافة المرورية لدى قائدي المركبات ومستخدمي الطريق بصفة عامة، وستشهد الفترة القادمة تنفيذ عدد من برامج التوعية والتي من بينها تدشين الموقع الإلكتروني للحملة، والذي سيمثل بوابة ثرية بالمعلومات المرورية ستسهم في تعزيز الثقافة المرورية لدى جميع متصفحي الموقع ومرجعًا للباحثين والمهتمين بمجال السلامة المرورية" مشيرا إلى أنه تتم الآن دراسة إمكانية تنفيذ مركز متعدد الأغراض والذي بدوره سيساهم أيضا في نشر الوعي المروري وغرس مفهوم الثقافة المرورية لدى الجميع والنشء بصفة خاصة، آملا أن تسهم الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال في دعم تأسيس هذا المركز الذي نأمل أن يرى النور في الفرة القادمة بإذن الله تعالى. وأشار إلى أنّ من بين البرامج القادمة للحملة تنفيذ المرحلة الثانية من قافلة على هونك المرورية والتي من المخطط أن تستهدف محافظتي الوسطى وجنوب الشرقية، وأيضا مشروع خوذة الدراجات الهوائية وهو مشروع يعنى بسلامة الأطفال لتعزيز السلوكيّات الصحيحة عند قيادة الدراجات الهوائية).

و قام معالي الشيخ راعي الحفل في نهاية الفعالية بتكريم رواد العمل التطوعي من أعضاء حملة على هونك للسلامة المرورية والمؤسسات الحكومية والشركات والأفراد الداعمين لأنشطة وفعاليات الحملة، وكذلك كرّم الصحفيين والإعلاميين. كما قام رئيس الحملة بتقديم هدية تذكارية لمعالي الشيخ وزير الحدمة المدنية الموقر فيما قدم الأطفال المشاركون في الأوبريت شعار الحملة هدية تذكارية لمعالي الشيخ راعي الحفل.

تعليق عبر الفيس بوك