"الشؤون الرياضية" تبدأ استعدادات تنفيذ "صيف الرياضة 2015"

مسقط - الرؤية

شرعت وزارة الشؤون الرياضية في تنفيذ برنامج "صيف الرياضة 2015"، والمقرر انطلاقه في 9 يونيو المقبل، وسيستمر حتى 26 أغسطس من العام الجاري.

ويغطي البرنامج جميع محافظات السلطنة؛ حيث سينفذ في المجمّعات الرياضية والأندية والفرق الأهلية والأماكن العامة. ويستهدف "صيف الرياضة" المواطنين والمقيمين من ذكور وإناث من سن الخامسة فما فوق، وتنفذه فرق العمل التابعة لوزارة الشؤون الرياضية من خلال 24 نشاطا خلال الفترة المحددة لتنفيذ الفعاليات.

وقال سعود بن بدر أمبوسعيدي مدير دائرة النشاط الرياضي بوزارة الشؤون الرياضية رئيس برنامج "صيف الرياضية" إنّ وزارة الشؤون الرياضية تنفذ زيارات لكافة المحافظات، وذلك خلال الفترة من 27 أبريل ولغاية 21 مايو الجاري لوضع اللمسات الأخيرة، وتفقد مواقع تنفيذ المناشط والتأكد من سير العمل بالطريقة المخطط لها. وأشار أمبوسعيدي إلى أنّ هناك جوانب إيجابيّة أخرى في البرنامج لهذا العام، سيتم الإعلان عنها في حينها، لافتًا إلى أنّ وزارة الشؤون الرياضية تسعى إلى تطوير برامجها الرياضية الموجهة للمجتمع.

وتتنوع البرامج الشبابيّة والصيفية التي تنفذها الجهات والمؤسسات في السلطنة بين برامج تعليميّة وترفيهيّة ورياضية بما يخلق جوا من المنافسة فيما بينها والسعي إلى جودة العمل، وكل ذلك بهدف تسخير طاقات الشباب واستغلالها الاستغلال الأمثل بما يعود بالنفع والفائدة عليهم. ومن هذا المنطلق تنفذ وزارة الشؤون الرياضية برنامج "صيف الرياضة"، وهو أحد البرامج الصيفية الرياضية الذي بدأ في عام 2006، وذلك انطلاقًا من سعي الوزارة في نشر مفهوم الرياضة للجميع، والتي تعود بالصحة البدنية والنفسية والاجتماعية لجميع أفراد المجتمع على اختلاف فئاتهم العمرية وجنسياتهم.

ويتمثل البرنامج بإقامة مراكز تدريبيّة في جميع أنحاء السلطنة تهدف إلى تعليم المشاركين الأساسيّات في اللعبات الرياضية بوجود مدربين من أصحاب الخبرة والكفاءة، بالإضافة إلى إقامة أيام رياضية مفتوحة تقام بها مسابقات رياضية وترفيهية ونشاط "عائلتي رياضية" والذي يساهم في تقوية الروابط بين أفراد العائلة وخلق جو من المتعة والتواصل.

تعليق عبر الفيس بوك