"الكهرباء والمياه": تواصل الجهود لإعادة تشغيل "محطة تحلية صحار" بكامل طاقتها الإنتاجية

مسقط - الرؤية

أكدت الهيئة العامة للكهرباء والمياه أن الجهود مازالت تبذل في سبيل إعادة تشغيل محطة تحلية المياه بولاية صحار بكامل طاقتها الإنتاجية البالغة (١٥٠) ألف متر مكعب في اليوم، بعد أن تمكنت الشركة المالكة للمحطة من إعادة تشغيل عدد مقطرتين بكامل طاقتهما الإنتاجية البالغة (٣٠٠٠) متر مكعب في الساعة.

وقالت الهيئة في بيان أمس إن العمل جار الآن على إعادة تشغيل المقطرة رقم (٣) بأسرع وقت ممكن ، مستدركة : إلا أن الشركة تواجه حاليا بعض الصعوبات التقنية التي تحول دون تشغيل المقطرات الأخرى في المحطة مما سيتطلب مزيداً من الوقت حتى تتغلب على كافة التحديات .

وأضافت: أنه بعد أن تم ملء خزانات التجميع لبعض ولايات محافظة شمال الباطنة ورفع مستوى المياه فيها وهي : لوى وصحم وشناص ، جارٍ الآن ضخ المياه إلى خزانات التجميع الأخرى بولايات كلٍ من السويق وصحار بمحافظة شمال الباطنة وولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة .

وسوف يتم بعدها الضخ لبقية ولايات محافظة جنوب الباطنة وهي المصنعة والرستاق والعوابي ووادي المعاول .

وأكدت الهيئة أن الجهود المبذولة استمرت من قبل الفرق الميدانية للهيئة لتغطية طلبات المواطنين من المياه في محافظتي شمال وجنوب الباطنة من خلال التوزيع بواسطة الصهاريج وإقامة عدد من نقاط التوزيع بواسطة العبوات سعة (٥) لترات. حيث قامت الهيئة بعمل نقاط لتوزيع المياه بواسطة العبوات البلاستيكية لاستخدامها لأغراض الشرب والطبخ.

وأوضحت أن حقول الآبار المرتبطة بالشبكات التابعة للهيئة مازالت تعمل على تزويد الولايات بالمياه كحقل الزروب وحقل صفوان في محافظة البريمي، وحقل آبار ولاية الخابورة وبعض آبار ولاية صحم وآبار ولاية السويق.

وقالت الهيئة " نظراً لعدم رجوع محطة تحلية المياه بولاية صحار بطاقتها الإنتاجية الكاملة، قد تقوم الهيئة بتدوير ضخ المياه بين ولايات المحافظات الثلاث على فترات مختلفة لضمان استمرار توفر المياه في خزانات التجميع في كافة الولايات وحصول جميع المواطنين على المياه للاحتياجات اليومية وستقوم الهيئة بإعلان ذلك متى ما استدعت الحاجة لتطبيقه. وحثت الهيئة كافة المواطنين والمقيمين التعاون معها في مواصلة ترشيد استهلاك المياه، وعدم استخدام المياه إلا في الأمور الضرورية. ودعت الهيئة العامة للكهرباء والمياه جميع المشتركين الراغبين في الحصول على المياه في المحافظات المتأثرة بنقص إمدادات المياه التواصل معها عبر مركز الاتصال على الرقم (١٤٤٢) ، الذي يعمل على مدار (٢٤) ساعة طوال الأسبوع .

تعليق عبر الفيس بوك