450 مشاركا في ملتقى ممثلي المكاتب السياحية الألمانية بمحافظة ظفار

صلالة - العمانية

بدأت أمس بفندق روتانا صلالة فعاليات ملتقى ممثلي المكاتب السياحية لشركة "ريسيلاند" الألمانية الذي تنظمه وزارة السياحة بالتعاون مع شركة نقطة الالتقاء للسياحة وشركة "أف تي أي" الألمانية بمشاركة 450 مشاركا ومشاركة وتستمر خمسة أيام.

وأكد خالد بن مسلم الرواس مدير عام المديرية العامة للسياحة بمحافظة ظفار على أهمية إقامة هذا الحدث الترويجي في السلطنة لما له من تأثير إيجابي في تنشيط وتعزيز الحركة السياحية واستقطاب المزيد من المجموعات السياحية الأوروبية وخاصة الوفود السياحية الألمانية .

وأشار إلى أن رعاية وزارة السياحة لهذا الملتقى تأتي في إطار مساعي وجهود الوزارة في مجال الترويج السياحي للسلطنة عمومًا ومحافظة ظفار على وجه الخصوص كوجهة سياحية فريدة على مدار العام .

تضمن الملتقى تقديم عرض مرئي ترويجي عن المقومات السياحية في مختلف ولايات السلطنة إلى جانب عرض تقديمي عن أبرز المعالم السياحية والأثرية التي تشتهر بها السلطنة قدمه رالف شيزرس مدير مكتب التمثيل السياحي لوزارة السياحة في ألمانيا.

ويضم الملتقى في يومه الأول 120 من العاملين في المكاتب السياحية الألمانية القائمين على المبيعات والترويج السياحي في دول مجلس التعاون الخليجي حيث يناقش الملتقى خطط الترويج السياحي التي تعتمدها شركات السياحة الألمانية خلال موسم الشتاء القادم 2015-2016 م بالإضافة إلى مناقشة إمكانية زيادة أعداد السائحين القادمين من ألمانيا إلى السلطنة لما تتمتع به من مقومات ومعالم سياحية .

وستقوم الوفود المشاركة في الملتقى بزيارات سياحية للإطلاع على أهم المعالم والمواقع السياحية والأثرية بمحافظة ظفار وذلك بهدف تنشيط ودعم الحركة السياحية القادمة إلى المحافظة من الدول الأوروبية وخاصة المجموعات الألمانية .

يذكر أن هذا الملتقى يتم تنظيمه سنويا في عدة دول وقد وقع الاختيار هذا العام على تنظيم الملتقى في السلطنة لما تتمتع به من سمعة عالمية طيبة ومكانة مرموقة ومقومات سياحية وأثرية فريدة .

الجدير بالذكر أن وزارة السياحة تولي سياحة الحوافز والمؤتمرات اهتماما كبيرا حيث تعد هذه السياحة من أهم أنواع السياحة الحديثة ذات عائد اقتصادي مهم في مجال الترويج السياحي للسلطنة .

تعليق عبر الفيس بوك