غدا.. "تطبيقية عبري" و"غرفة الظاهرة" تنظمان ملتقى الهُويّة التجارية

عبري- محمد الكلباني

تنطلق غدا الإثنين فعاليات ملتقى الهوية التجارية، الذي تنظمه كلية العلوم التطبيقية بعبري وفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة، وسيرعى حفل افتتاح الملتقى طارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي لصندوق الرفد.

ومن المقرر أن يستمر الملتقى لمدة ثلاثة أيام، بمقر فرع الغرفة بولاية عبري. ويستهدف هذا الملتقى طلاب المدارس وطلاب مؤسسات التعليم العالي وأصحاب وصاحبات الأعمال والمسؤولين في الجهات الحكومية والخاصة.

ويأتي تنظيم هذا الملتقى في إطار الحرص على إعداد طالب التصميم الجرافيكي فنيا وأكاديميا وتنمية مهاراته في تصميم الهوية التجارية وتدريبه على عرض أعماله بصورة احترافية.. لذلك سعى قسم التصميم بكلية العلوم التطبيقية بعبري وفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة لإقامة هذا الملتقى حتى يستفيد المجتمع بشكل عام.

ويشارك في الملتقى 35 طالبا وطالبة ضمن مقرر "جرافيك ديزاين" الجزء الأول والثاني؛ حيث يقوم كل طالب بعرض عمل متكامل لشركة افتراضية قام باختيارها وتخيل وجودها في سلطنة عمان، على أن يقوم بتصميم علامة وهوية تجارية متكاملة لهذه الشركة. ويحرص الملتقى على رفع مستوى الوعي بمفهوم الهوية التجارية وذلك من خلال ورش تدريبية ومقاطع الفيديو تجسد مفهوم العلامات التجارية وتاريخها و أنواعها ومراحل تصميمها.

من جانبه، أوضح علي بن صالح بن علي الكلباني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة إن تنظيم هذا الملتقى يأتي في إطار تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين غرفة الظاهرة والكلية التطبيقية بعبري، وكذلك حرصا على تسليط الاضواء على تصاميم العلامات التجارية، ورفع مستوى الوعي بالهوية التجارية لأصحاب وصاحبات الاعمال بولايات المحافظة.

فيما قال الدكتور جهاد الخلف بني يونس عميد كلية العلوم التطبيقية بعبري: "إن قسم التصميم في كلية العلوم التطبيقية بعبري يحرص على عرض ابداعات وأفكار طلبة وطالبات قسم التصميم الجرافيكي، وذلك من خلال المشاركة في هذا الملتقى الذي سوف يجمع الطلاب مع رواد الاعمال في محافظة الظاهرة، وسيمكنهم من تبادل الأفكار فيما يتعلق بالعلامات التجارية".

تعليق عبر الفيس بوك