31 ألف زائر لجناح السلطنة بـ"إكسبو ميلان".. ومساعد وزير الخارجية الإيطالي يشيد بالمشاركة العمانية

مسقط - الرؤية

استقبل سعادة محسن بن خميس البلوشي مفوض عام جناح السلطنة بمعرض إكسبو ميلان سعادة لابوبستاليي مساعد وزير الخارجية الإيطالية، وأعرب مساعد وزير الخارجية الإيطالي عن شكره وامتنانه للوفد العُماني المشارك على ما بذلوه من جهد في إبراز البيئة العمانية من خلال التصميم الخارجي والداخلي والذي يعبر عن قصة الجناح وارتباطه الوثيق بالعنوان الرئيسي والعناوين الفرعية لمعرض إكسبو ميلان حيث تم التركيز على المعالم والهوية العمانية التي تتميز به السلطنة.
وزار جناح السلطنة معالي الشيخ سلمان صالح السالم المحمود الصباح، وزير وزارة الإعلام بدولة الكويت ومعالي الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة بدولة قطر، حيث كان في استقبالهم المفوض العام لجناح السلطنة ونائب المفوض العام للجناح وسعادة السفير المعتمد لجمهورية إيطاليا، حيث أعرب معاليه عن التنظيم الرائع والجهد المبذول في إبراز عناصر ومكونات البيئة والتضاريس العمانية الفريدة والمتميزة على صعيد المنطقة حيث إنّ البيئة العمانية تتمتع بثراء وتنوع فريد.
من جانب آخر استقبل خالد بن سالم الزهيمي مدير الجناح العماني بإكسبو ميلان سمو الشيخ ماجد الجابر الأحمد الصباح، وسُّمو الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني وأبدى الضيوف إعجابهم بالوسائل والمجسمات المعروضة ومكونات الجناح العماني والتي تمثل العنوان الرئيسي للمعرض.
وبلغ عدد زوار الجناح العُماني بمعرض إكسبو ميلان ٢٠١٥م بإيطاليا ٣٠٩٠٠ ألف زائر خلال الأيام الثمانية الأولى من افتتاحه، حيث تم افتتاح جناح السلطنة بالمعرض بتاريخ 1 مايو2015 تحت رعاية سعادة محسن بن خميس البلوشي مستشار وزارة التجارة والصناعة وبحضور سعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية نائب المفوض العام لجناح السلطنة في معرض إكسبو ميلان وسعادة الدكتور سفير سلطنة عمان المعتمد لجمهورية إيطاليا وعدد من المسؤولين. كذلك شارك الوفد العماني في فعاليات افتتاح عدد من أجنحة دول الخليج في المعرض كالجناح القطري والكويتي والأماراتي والبحريني.

ومن المتوقع أن يزيد عدد الزوار خلال الفترة المقبلة أضعاف هذا العدد وأبرز ما يجذب الزائر هو التصميم الخارجي ومنظر القلعة والنخلة وشلالات الماء الذي يشده للدخول والتعرف على ما يحتويه الجناح العُماني ويتعرف على البيئة العمانية . وتحكي أقسام الجناح قصة اهتمام العُماني وارتباطه قديما وحديثا بالأرض وتوفيره للغذاء الذي يعكس العنوان الرئيسي للمعرض إطعام كوكب الأرض - طاقة للحياة، كما يوجد داخل المعرض عدد من المزارعين يعرفون الزائر بأهم المنتجات الزراعية العمانية وطرق استخراج العسل العُماني بلغات مختلفة. ويجمع جناح السلطنة بين التقنيات والإبداع والثقافة والتقاليد والابتكار بكل ما يتعلق بالتغذية والطعام. ويشارك في الجناح العُماني عدد من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب الحرف والمهن التقليدية.

وتهدف السلطنة بأن تحقق من خلال هذا الجناح وهذه المشاركة العالمية المهمة مجموعة من الأهداف وأهمها التعريف بجغرافية وتاريخ وحضارة السلطنة، والتعريف بما حققته السلطنة من إنجازات حضارية وتنموية على جميع الأصعدة خلال العهد الزاهر لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم " حفظه الله ورعاه"، والتعريف والترويج للسلطنة كوجهة سياحية متميزة، والتعريف والترويج للسلطنة كوجهة استثمارية ووجهة لفرص الأعمال في المجالات الاقتصادية المختلفة. وتجسيد اهتمام السلطنة بموضوع الغذاء وموضوعات وقضايا ذات صلة بالأمن الغذائي التي تشكل اهتماما إقليميا وعالميا، والتواصل والتفاعل مع المجتمع الدولي حول موضوع الأمن الغذائي بشكل عام والذي يشكل اهتماما بالغا من المجتمع الدولي ومنظماته ذات الصلة، وإبراز إنجازات السلطنة على الصعيد المحلي والإقليمية والدولية في المجالات مثل البيئة والصحة والتعليم والثقافة وكافة مكونات وقطاعات الاقتصاد العماني والتسامح الديني والثقافي، وتحقيق أهداف ذات أبعاد سياسية وإعلامية على المستويين الثنائي والمتعدد، واكتساب المعارف والتجارب من نجاحات الآخرين في الجوانب والموضوعات المختلفة التي يتناولها المعرض.
الجدير بالذكر أن معارض إكسبو الدولية تقام كل خمس سنوات وتستمر لفترة أقصاها 6 أشهر حيث تستقطب ملايين الزوار على مدى فترة تنظيم المعارض .

تعليق عبر الفيس بوك