الخميس, 15 نوفمبر 2018

خبر : اختيار مركز عمان للمؤتمرات والمعارض لاستضافة "كومكس 2016"

الأحد 10 مايو 2015 12:00 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

أعلنت هيئة تقنية المعلومات والشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية ومركز عمان للمؤتمرات والمعارض، أنّ المركز سيمثّل الموقع الجديد لاستضافة فعاليات معرض الاتصالات وتقنية المعلومات "كومكس"، والذي يُعد أبرز معرضٍ للاتصالات وتقنية المعلومات على مستوى السلطنة. هذا، وسوف يساهم مركز عمان للمؤتمرات والمعارض -من خلال مرافقه وتجهيزاته ذات المستوى العالمي- في الارتقاء بمستوى هذا الحدث التقني البارز، واستقطاب مزيد من المشاركين فيه. وفي تعليقٍ له على هذا الإعلان، قال الدكتور سالم سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات: "إن معرض كومكس، والذي يشكّل الحدث الإقليمي الأبرز في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، يمثّل فعالية رئيسية على جدول أعمال الهيئة؛ بهدف إلقاء الضوء على آخر المستجدات والفرص والمعارف التي تتعلق بعالم الاتصالات وتقنية المعلومات تحت مظلة مبادرة عمان الرقمية". وأضاف قائلاً: "ومن هذا المنطلق، يُمثل كومكس ومركز عمان للمؤتمرات والمعارض منصة مهمة لكافة الجهات الحكومية والمؤسسات العالمية لتقنية المعلومات وقطاع الأعمال المحلية لرفد قطاع تقنية المعلومات والاتصالات وتشجيع الابتكار فيه، إضافة إلى استقطاب مزيدٍ من الفرص الاستثمارية على المستويين المحلي والدولي داخل السلطنة".

ومن جانبه، قال تريفور مكارتني مدير عام مركز عمان للمؤتمرات والمعارض: "فخورون باستضافة معرض "كومكس 2016" في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض، كما أننا سُعداء بكوننا أصبحنا نشكل المنطلق المستقبلي لمثل هذه الفعالية البارزة في عالم الاتصالات وتقنية المعلومات"؛ ثم مضى في حديثه مهنئاً هيئة تقنية المعلومات والشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية على النجاح الكبير الذي حاز عليه المعرض في هذا العام؛ حيث قال في هذا السياق: "يحظى معرض كومكس بسمعة رائعة، ويشكّل علامة فارقة في عالم الاتصالات وتقنية المعلومات. ومن هُنا، فإنَّ جميع موظفي المركز يتطلعون للاستفادة من الانجازات الكبيرة التي حققها المعرض في نسخة هذا العام. ولقد باشرنا فعلياً بالتنسيق مع العمانية للمعارض والتجارة الدولية لمناقشة الكيفية التي يمكن للمركز من خلالها تطوير المعرض والمساهمة في نموه وفي الوقت ذاته تقديم تجربة مثرية لا تنسى للزوّار والمشاركين على حدّ سواء.

كما علّق طارق علي مدير عام الشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية، بقوله: "سوف يشكل معرض "كومكس" في نسخته لعام 2016 أولى فعالياتنا التي سنقيمها في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض؛ وبالنظر إلى ضخامة هذا الصرح الكبير ومرافقه المتطورة والمميزة، فليس لدينا أدنى شكٍ بأن المعرض سيلاقي نجاحاً منقطع النظير لم يشهده من قبل".. وأضاف قائلاً: "سوف يساهم مركز عمان للمؤتمرات والمعارض في الارتقاء بصناعة المؤتمرات وفعاليات الأعمال إلى مستويات متقدمة، كما سيشكل حقبة جديدة لهذه الصناعة في السلطنة. وفي هذا السياق، فإننا نتطلع إلى تطوير النسخة القادمة من معرض كومكس من حيث الحجم والنوعية مقارنة بفعالية هذا العام".

وإلى جانب الدور البارز الذي سيلعبه المركز في قطاع المؤتمرات وفعاليات الأعمال على المستوى الدولي؛ فقد وقع اتفاقية شراكةٍ إستراتيجية مع العمانية للمعارض والتجارة الدولية في مطلع هذا العام تعبيراً عن مدى التزامه في تقديم الدعم للشركاء المحليين وقطاع الأعمال في السلطنة من خلال توطيد علاقاته معهم؛ بهدف المساهمة في زيادة الفرص التنموية على المستوى الوطني وإقامة فعاليات ذات مستوى عالمي في عمان.

والجدير بالذكر أنَّه سيتم افتتاح المرحلة الأولى من المركز في شهر فبراير 2016، وهو حَدَث سيساهم في تسليط الضوء على السلطنة باعتبارها مركزاً رئيسياً ريادياً لفعاليات الأعمال على المستوى الدولي، كما سيؤدي إلى تغيير معالم هذه الصناعة الحيوية على مستوى المنطقة بأسرها. ومن المتوقع أن تستقطب المعارض المحلية أكثر من 200.000 زائر إلى المركز خلال عامه الأول وما يزيد على 600.000 زائر سنوياً عند افتتاحه بشكل كامل.