"المخازن والاحتياطي الغذائي" تستعرض إنجازات الهيئة في التحول للحكومة الإلكترونية

مسقط - الرؤية

ترأس سعادة الدكتورراشد بن سالم المسروري، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي، أمس الخميس اجتماع فريق التحوّل للحكومة الإلكترونية بالهيئة وذلك بمكتب سعادته بالمكتب الرئيسي للهيئة.

وثمن سعادته في بداية الاجتماع، جهود أعضاء الفريق على جهودهم المبذولة في مجال التحول الإلكتروني، معربًا عن شكره وتقديره لهم. وتمّ استعراض أهم المراحل التي تمّ إنجازها في الهيئة، ومناقشة سير العمل في المجموعات التي يتكون منها الفريق.

وقدمت مجموعة إدارة التغيير عرضًا شاملا عن أهم ما تقوم به المجموعة على المستوى الداخلي من تهيئة المؤسسة للتحول الإلكتروني عبر تطوير ثقافات وسلوكيّات العمل وضمان التحول عبر تطوير معلومات واضحة للموظف واستعمال البريد الإلكتروني وصولا إلى المرحلة الإلكترونية الكاملة، وكذلك عن أهم الجهود المبذولة في هذا المجال بالاستعانة بنتائج حلقات العمل والدورات التدريبية التي حضرها الأعضاء خلال الفترة الماضية.

وأكد سعادته أهمية التهيئة الكاملة لجميع الموظفين بالمكتب الرئيسي والإدارات، واطلع سعادته على المؤشرات المعروضة عن المستوى الإلكتروني الحالي مع التركيز على الموظفين الذين هم بحاجة إلى التطوير والتأهيل التقني، ووجه سعادته إلى أهميّة إيلاء الموضوع اهتمامًا أكبر مع توجيه الموارد المختلفة لهم، وإعداد خطة واضحة لتدريبهم على التحول الإلكتروني الكامل.

فيما قدمت مجموعة تطوير الخدمات الإلكترونية عرضا عن جهودها عبر شرح لكافة المراحل التي تمّ إنجازها خلال الفترة الماضية، والاجتماعات التي تمّ عقدها مع الجهات المختصة، وأوضح رئيس المجموعة أنه تم حصر الخدمات الإلكترونية في الهيئة، وجار التنسيق مع مدير مشروع أتمتة المكاتب تمهيدًا للتحول الإلكتروني الكامل.

ووجه سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي بضرورة شمولية الخدمات الإدارية والمالية ضمن مخطط الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الهيئة إلى جانب الخدمات في العمليات التجارية، وأوضح الأعضاء أنه سيتم إضافة هذه الخدمات وذلك للمستفيد الداخلي والخارجي محليا ودوليا، حيث إنها تتشابه من ناحية المبدأ والآلية وسيدعم هذا نظام أتمتة المكاتب المتوقع تطبيقه لاحقا، وأكد سعادته على ضرورة إعداد قائمة فحص للمتطلبات والخدمات بشكل شامل ومراجعتها بشكل دوري ومستمر من قبل الفريق.

بعد ذلك قدمت مجموعة المحتوى الإلكتروني العرض الخاص بها، حيث أوضحت رئيسة الفريق أن عمل المجموعة قد بدأ منذ فترة وتمّ إنجاز بعض الأعمال في الموقع الإلكتروني ليكون على مستوى عالمي، مشيرة إلى هذا الصدد إلى أنه تمت استضافة الموقع في أحد مواقع الاستضافة الإلكترونية، كما تمّ تحديثه بشكل كامل مع إدخال متطلبات هيئة تقنية المعلومات من حيث سهولة الدخول والاستخدام.

تعليق عبر الفيس بوك