الريان القطري يفرض التعادل السلبي على السيب

الرؤية - أحمد السلماني

فرض الريان القطري التعادل السلبي على السيب في اللقاء الذي جمع الفريقين في ذهاب نصف نهائي كأس دل مونتي الثلاثين لأندية مجلس التعاون الخليجي لكرة القدم، والذي أقيم على استاد السيب الرياضي أمس، على أن تستكمل المواجهة وتحسم في 19 مايو الجاري بالعاصمة القطرية الدوحة.

وشهد الشوط الأول سيطرة الريان وانتشار جيد للفريق، إلا أنّ التنظيم الدفاعي وهدوء لاعبي السيب حال دون أن يشكل الريّان تلك الخطورة، باستثناء كرة ثابتة نفذت باتجاه مرمى السيب ليخرجها جمعه مبانجو بقبضته. وجاء رد السيب في آخر دقيقة من الشوط بكرة ثابتة نفذت مرت بجانب خط مرمى الريان ولم تجد المتابعة لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ونزل السيب في الشوط الثاني بشكل مغاير وبادل الريّان الهجمات وسنحت له العديد من الفرص، إلا أنّ رعونة المهاحمين واستعجالهم حال دون إحراز الأهداف.

في المقابل، شكّلت هجمات الريان خطورة كبيرة أولها تسديدة محمد علاء جاورت القائم بقليل ورأسية من كرة ثابتة في الدقيقة 70 وجدت أحضان جمعه مبانجو حارس السيب الذي تعامل معها ببراعة، فيما سنحت للسيب أخطر فرص المباراة بعرضية وصلت لمازن الصبخي ليطيح بالكرة خارج المرمى، رغم انفراده به لينهي حكم المباراة البحريني جميل جمعه اللقاء بتعادل الفريقين سلبيًا في انتظار لقاء الإيّاب.

تعليق عبر الفيس بوك