45 مشاركًا في برنامج نحل العسل بمحافظة ظفار

صلالة - الرؤية

تختتم اليوم فعاليات البرنامج التدريبي الذي نفذته المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة ظفارعلى مدى شهر للمستفيدين من الدعم في مجال نحل العسل والمتمثل في الحصول على عدد 2 طرد نحل عسل بنظام الدعم 50%.

وشارك في برنامج الدورة 45 متدربًا من مربي نحل العسل وتمّ تنفيذه في مختلف ولايات محافظة ظفار، واشتمل على التعريف بطائفة نحل العسل ومكوناتها وكيفية التعامل مع النحل ومراحل نموه، وكذلك سلالات النحل بالسلطنة وأنواعه وكيفية إنشاء المناحل، وطريقة استخراج العسل إضافة إلى مراحل الإنتاج، وأفضل الطرق المتبعة للمحافظة على الخلية، والأمراض التي تصيب النحل وطرق الوقاية والعلاج. ويأتي هذا البرنامج التدريبي في إطار تحقيق تنمية مستدامة بقطاع نحل العسل في السلطنة والنهوض به نظرًا لمردوده الاقتصادي وباعتباره من المشاريع الصغيرة والمتوسطة الناجحة.

وتقوم وزارة الزراعة والثروة السمكية بدعم العديد من المشاريع التنموية التي تهدف إلى تحقيق تنمية زراعيّة مستدامة من خلال تقليل تكلفة الإنتاج وتعظيمة وترشيد الموارد المحددة لاستدامة القطاع الزراعي ومن بين هذه المشاريع تربية وإكثار نحل العسل ونشر السلالة المحليّة ودعم وتطوير خدمات النحل وتدريب مربي النحل على التقنيات الحديثة.

تعليق عبر الفيس بوك