انطلاق "ملتقى تقنية المعلومات الأول" في الداخلية

نزوى- أنور العبري

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية، ممثلة في دائرة تقنية المعلومات، ملتقى تقنية المعلومات الأول والذي أقيم بالمركز الترفيهي بمنح تحت رعاية سعادة الشيخ حمد بن سالم الأغبري والي نزوى، وبحضور المدير العام المساعد للشؤون التربوية ومدير دائرة تقنية المعلومات والأسرة التربوية.

ويهدف الملتقى إلى السعي نحو تجديد ومواكبة الحديث من علوم التقنية ومعرفة التسارع المعلوماتي، بما يخدم التحديث والتطوير الذاتي لجميع العاملين في تقنية المعلومات كذلك يهدف الملتقى إلى عرض الجديد من الخدمات الإلكترونية وتبادل المعارف والأفكار المختلفة. كما يهدف الملتقى إلى عرض أوراق عمل مختلفة في مجال التطبيقات والبرمجيات المختلفة، وكذلك عالم الإلكترونيات وكيفية معالجة وإيجاد الحلول لبعض العقبات الإلكترونية وكذلك صقل وتنمية مهارات العاملين في مجال تقنية المعلومات.

وبدأ الملتقى بتلاوة من الذكر الحكيم ثم ألقى الوليد السليماني مدير دائرة تقنية المعلومات كلمة الملتقى، قال فيها: "دأبت الوزارة التربية والتعليم في خضم خططها للنهوض بالجانب التقني وتفعيله في المدارس والمناهج الدراسية حتى يكون جزءا فاعلا في تكوين شخصية الطالب وإعداده ليستطيع خوض غمار العمل بعد تخرجه. وأضاف: "تكمن قوة المجتمعات في امتلاكها للمعرفة من مصادرها الموثوقة مما يجعل لمصادر التعلم دورا جوهريا في تزويد الطلاب بالمعارف والعلوم المتنوعة".

ثم قدم عبد الله البحراني الخبير الإداري بمركز التوجيه المهني والدكتور حسين الغافري مدير دائرة الشؤون القانونية بهيئة تقنية المعلومات وخالد البلوشي حلقة نقاشية تحدثوا خلالها عن الجرائم الإلكترونية وأسبابها ومسبباتها وكيفية الوقاية منها، وكيف لمعلمي تقنية المعلومات حماية الطلاب من هذه الجرائم ثم قدم عيسى العنقودي نائب مدير دائرة التعليم والمحتوى الإلكتروني ورقة عمل بعنوان "التعليم الإلكتروني.. آفاق مستقبلية". وتطرق فيها إلى التعليم الإلكتروني ومحتواها وعرض نماذج من المواد الدراسية الإلكترونية بعدها قدم هلال العلوي مدرب تقنية المعلومات عرضا بعنوان صناعة المعلومة في شبكات التواصل الاجتماعي، وكذلك مخاطر تقنية المعلومات قدمها المركز الوطني للسلامة المرورية.

يشار إلى أن الملتقى سيستمر لمدة 5 أيام ليشمل العديد من أوراق العمل المختلفة في مجال تقنية المعلومات.

تعليق عبر الفيس بوك