تدشين تطبيق "الهاتف الذكي" لمركز الاتصال بوزارة الصحة

مسقط - الرؤية

احتفلت وزارة الصحة أمس الخميس بتدشين تطبيق الهاتف الذكي لمركز الاتصال التابع للوزارة وذلك ضمن فعاليات معرض كومكس بمركز عمان للمعارض. رعى حفل التدشين الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات بحضور سعادة الدكتور علي بن طالب الهنائي وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط. وتضمن برنامج التدشين عرضًا لفوزية الريامية مسؤولة الجودة بمركز الاتصال قدمت في بدايته نبذة عن المركز وأهدافه وآلية العمل به، ثمّ سلطت الضوء بعد ذلك على تطبيق الهاتف الذكي لمركز الاتصال وخطوات استخدامه. بعد ذلك قام الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات بتدشين التطبيق .

ويمكن هذا التطبيق المستخدمين من إدراج استفساراتهم ومقترحاتهم وشكاويهم لمركز الاتصال دون الحاجة إلى الاتصال بموظفي المركز حيث يتم إدراج الحالة في نظام المركز مباشرة ويتم اتخاذ الإجراءات حيالها من قبل الموظفين مباشرة.

يذكر أنّ مركز الاتصال الذي احتفلت وزارة الصحة مؤخرًا بتدشينه يهدف ليكون نقطة التواصل بين الوزارة والمجتمع، فيما تتمثل رسالته في خدمة جميع المواطنين والمقيمين المستفيدين من خدمات وزارة الصحة باحترافية عالية. ويقوم المركز بتلقي الشكاوي والبلاغات والمقترحات والاستفسارات ومراجعتها وتوثيقها والرد عليها أو تحويلها لجهة الاختصاص بوزارة الصحة للتعامل معها وذلك فيما يخص أمور موظفي الوزارة أو الأمور الخاصة بالمواطنين والمقيمين من شكاوٍ وتثقيف صحي واستفسارات ومقترحات.

وتتنوع خدمات مركز الاتصال ما بين: التوعية الصحية، الرد على الاستفسارات، وتلقي الشكاوي والبلاغات من أفراد المجتمع أو منتسبي الوزارة وتحويلها لجهة الاختصاص ومتابعتها، واستقبال المقترحات وتحويلها لجهة الاختصاص.

تعليق عبر الفيس بوك