بدء استقبال الدفعة الأولى في مشروع إعداد الناشئين

مسقط - الرؤية

بدأت وزارة الشؤون الرياضية في استقبال الدفعة الأولى بمشروع إعداد الناشئين، إيمانا من الوزارة بأهمية برامج الإعداد البعيدة والمتوسطة المدى في إعداد لاعبين قادرين على تمثيل السلطنة في مختلف المحافل المحلية والدولية.

وأكدت الوزارة أهمية مشروع مراكز إعداد الناشئين، وعملت على تطويره ودعمه بمختلف الجوانب المادية والبشرية حيث تم وضع خطة خمسية سيتم تطبيقها خلال الخمس سنوات القادمة وبدأ العمل بها اعتبارا من عام 2014 وستمتد إلى عام 2018. وبدأت دائرة شؤون المنتخبات في تنفيذ أولى فعاليات هذه الخطة والبرنامج الزمني لعام 2015 من خلال المهرجان الأول لمراكز إعداد الناشئين والذي اجتمعت من خلاله جميع المراكز المندرجة تحت المشروع في جميع محافظات السلطنة وهي محافظة مسقط، محافظة شمال الباطنة، محافظة مسندم، محافظة الظاهرة، محافظة الداخلية، محافظة الشرقية جنوب، محافظة ظفار. وتضمنت هذه المراكز فرق في كل من ألعاب القوى، السباحة، الكرة الطائرة، كرة اليد، كرة السلة، الهوكي.

وتضم مراكز إعداد الناشئين علي مستوى السلطنة تضم حوالي 635 لاعبا، يمثلون العدد الإجمالي لجميع اللاعبين المسجلين بسجلات قسم مراكز إعداد الناشئين لعام 2014/2015 في ألعاب الكرة الطائرة وكرة اليد وكرة السلة وألعاب القوى والسباحة وألعاب القوى ويتم تدريب اللاعبين في عدد سبعة مجمعات رياضية في كل من مسقط وصحار وصلالة ونزوى وعبري وصور وخصب من مواليد مرحلة 2001/2002/2003، وفي السباحة من مواليد 2007/2008. وسيستمر إعداد هؤلاء اللاعبين لمدة خمس سنوات حتى عام 2018، بحيث يكونوا جاهزين للالتحاق بصفوف الأندية والمنتخبات الوطنية مستقبلا.

تعليق عبر الفيس بوك