الإثنين, 19 أغسطس 2019
27 °c

خبر : وزارة القوى العاملة توقع اتفاقية الدفع الإلكتروني مع بنك مسقط

الخميس 30 أبريل 2015 02:07 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

وقَّع سعادة حمد بن خميس العامري وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل، صباح أمس، اتفاقية الدفع الإلكتروني مع بنك مسقط؛ وذلك بالتنسيق مع هيئة تقنية المعلومات، بمركز عمان الدولي للمعارض.. وتأتي هذه الاتفاقية ضمن خطط الوزارة للتحول للحكومة الإلكترونية؛ حيث تسعى وزارة القوى العاملة إلى تنفيذ إستراتيجية التحول للحكومة الإلكترونية تدريجياً من خلال تحويل وتنفيذ خدماتها عبر مختلف القنوات الالكترونية، والتي تخدم أصحاب العلاقة في إنهاء معاملاتهم كاملة عبر الانترنت والهواتف الذكية. وتأتي هذه الاتفاقية ضمن مجموعة من المبادرات التي سعت وزارة القوى العاملة في توظيفها لتمكين خدمات الوزارة من التحول للحكومة الإلكترونية؛ حيث بموجب هذه الاتفاقية سيتم تسهيل الإجراء للمتعاملين من خلال دفع الالتزامات المالية عن طريق الانترنت من أي موقع كان دون الحاجة للرجوع لدوائر الخدمات بالوزارة, كما سيُساهم نظام "سايبرس سورس" في إيجاد قنوات أمنه للدفع الالكتروني مع خدمة ذات جودة عالية, إضافة إلى أن هذه الاتفاقية ستساعد لتعزيز التعامل المشترك في المضي قدماً في مشروع الحكومة الالكترونية في السلطنة.

وحول الاتفاقية، قال سعادة حمد بن خميس العامري وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل: حرصت وزارة القوى العاملة على تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لمجتمع عمان الرقمي والحكومة الإلكترونية؛ حيث سعت جاهدة على توفير خدماتها من مختلف القنوات؛ وذلك باستخدام أدوات ووسائل اتصال حديثة.

وقد حقَّقت الوزارة في العام 2003م مرحلة التواجد الإلكتروني، وفي العام 2005م انتقلت إلى مرحلة التفاعل الإلكتروني, وتقوم الوزارة حاليا باستكمال مرحلة التعاملات الالكترونية والتي تركز على تمكين أصحاب العلاقات من إجراء معاملاتهم كاملة عبر الانترنت. وتأتي اتفاقية الدفع الإلكتروني ضمن مجموعة من المبادرات لتسهيل وتبسيط إجراءات الوصول إلى الخدمات؛ حيث ستكون هذه الاتفاقية النافذة نحو تخليص معاملات الوزارة إلكترونيا وبشكل تام دون حاجة صاحب العلاقة إلى المجيء شخصيا لدوائر الخدمة في الوزارة من أي مكان يكون فيه أو يرغب فيه المستفيد.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية