25 مليون ريال قيمة النشاط العقاري بظفار والبريمي خلال مارس

صلالة - البريمي - الرؤية

بلغ إجمالي قيمة النشاط العقاري المسجل خلال مارس من العام الحالي بمحافظة ظفار (19) مليونا و(456) ألفا و(288) ريالا عمانيا فيما بلغت الرسوم المحصلة خلال نفس الفترة (288) ألفا و(529) ريالا عمانيا وذلك من خلال (2667) تصرفاً شملت تصرفات البيع والهبة والإرث والمبادلة والرهن والانتفاع وفك الرهن والقسمة.

وقال سعيد بن أحمد بن سالم الكثيري مدير عام الإسكان بمحافظة ظفار إن تصرفات عقود البيع في محافظة ظفار سجلت (522) عقداً كما تمّ تسجيل (171) عقدا في الرهن وتسجيل (127) عقداً في الهبات وتسجيل (56) عقداً في الإرث و(3) عقود في المبادلة و(7) عقود في الانتفاع وتسجيل (83) عقداً في فك الرهن وتسجيل (8) تأشيرات بالإضافة إلى (37) عقداً للقسمة.

وأضاف سعيد الكثيري أنّ الوزارة تبذل جهودًا للبحث عن مخططات جديدة في المحافظة، وذلك لمقابلة الطلبات المسجلة لدى المديرية التي بلغت خلال شهر مارس الماضي (293) طلباً مسجلاً؛ حيث قامت المديرية بتخطيط منطقة حينو بولاية مرباط وفرت من خلالها (188) قطعة أرض لعدد من الاستخدامات في حين بلغ عدد المعاملات المنجزة بالمديرية حوالي (3463) معاملة منجزة وتمّ منح عدد (775) قطعة أرض سكنيّة خلال نفس الفترة.

واختتم سعيد الكثيري مدير عام الإسكان بمحافظة ظفار أنّ إجمالي عدد الملكيّات الصادرة خلال شهر مارس الماضي بلغت (1653) سند ملكية على مستوى المحافظة منها (25) سند ملكية صدرت لأبناء دول مجلس التعاون وفقاً لضوابط تمليك أبناء الخليج للعقار بالسلطنة تركزت جميعها بولاية صلالة حيث جاء مواطنو دولة الكويت في المرتبة الأولى بين عدد المتملكين بعدد (15) متملكاً يليهم مواطنو مملكة البحرين بعدد (6) متملكين ثمّ مواطنو دولة الإمارت العربية المتحدة بعدد (3) متملكين وأخيراً المملكة العربية السعودية بعدد متملك سعودي واحد فقط.

من جهة أخرى، قال خميس بن سيف بن زهران آل عبدالسلام مدير عام الإسكان بمحافظة البريمي إن إجمالي قيمة النشاط العقاري المسجلة خلال شهر مارس الماضي بالمحافظة بلغ (6) ملايين و(240) ألفا و(300) ريالا عمانيًا بينما بلغت الرسوم المحصلة (85) ألفًا و(871) ريالا عمانيًا من خلال (1139) تصرفا قانونياً شملت تصرفات البيع والهبة والإرث والمبادلة والرهن بالإضافة إلى فك الرهن.

وأضاف أن تصرفات عقود البيع في محافظة البريمي سجلت (287) عقداً، مشيراً إلى أنه تمّ تسجيل (56) عقدًا في الرهن كما تمّ تسجيل (38) عقداً في الهبات و(10) عقود في الإرث بالإضافة إلى (13) عقداً في فك الرهن.

وبيّن أنّ إجمالي عدد الملكيات الصادرة بلغت (704) سندات ملكية، مشيراً إلى صدور عدد (40) سند ملكية لأبناء دول مجلس التعاون وفقاً لضوابط تمليك أبناء الخليج للعقار بالسلطنة.

واختتم خميس بن سيف آل عبدالسلام مدير عام المديرية العامة للإسكان بمحافظة البريمي بأنّ عدد المعاملات المنجزة بقسم التخطيط الطبيعي خلال نفس الشهر بلغت (223) معاملة؛ شملت الرسومات المساحية الفردية ومعاملات الإسقاط وأنجز قسم التنفيذ ومتابعة التخطيط (321) معاملة توزّعت بين تثبيت أو تقسيم أو تعديل أو رفع تأثير مواقع إلى جانب الزيارات الميدانية وأنجز قسم نظم المعلومات الجغرافية (60) معاملة بين خرائط مسارات الخدمات ورفوعات مساحية للخدمات بالمخططات إضافة إلى (1248) معاملة بقسم المساحة و(659) معاملة بقسم الرسم الهندسي.

تعليق عبر الفيس بوك