"الناقل الوطني" يستضيف اجتماع مجلس الخليج لسلامة الطيران

مسقط - الرؤية

استضاف الطيران العماني اجتماعًا رفيع المستوى عقد مؤخرًا في فندق جولدن توليب السيب. حضر الاجتماع ممثلين عن كل من الهيئة العامة للطيران المدني وشرطة عمان السلطانية وسلاح الجو السلطاني العماني، بالإضافة إلى الشركة العمانية لإدارة المطارات. ولعبت شركات الطيران في المنطقة دورًا هامًا في الإجراءات بما في ذلك طيران الإمارات وطيران الإتحاد والخطوط الجويّة القطريّة والخطوط الجوية العربية السعودية إلى جانب طيران أنديجو وكذلك طيران فلاي دبي والطيران الأميري القطري. كما شاركت منظمات الطيران الأخرى مثل دبي لخدمات الملاحة الجوية وشركة نيكزس.

واستعرض الحضور مجموعة من القضايا العامة والحوادث ذات الصلة بشركات الطيران الإقليمية كما تمّ أيضًا تقديم عروض عن تصنيف حدة الاضطرابات الجوية ومخاطرها على الطيران واستشراف مستقبل الصناعة ودور المشرعين.

ورحّب الكابتن وحيد بن خلفان الصبحي، مدير أول السلامة وتخطيط الاستجابة لحالات الطوارئ في الطيران العماني بالضيوف، وقال تلعب السلامة في الطيران العماني دورا أساسيًا في عملياتنا، حيث طالما كانت وسوف تظل تحظى بالأولوية في جميع عملياتنا. وإننا ملتزمون بتوفير عمليات تضمن سلامة كافة الجهات الأخرى التي نتعامل معها.

وعلاوة على ذلك، يسعى الطيران العماني باستمرار إلى مراجعة وتطوير وتعزيز جميع استراتيجياته بما يضمن تحقيق كافة أنشطة الطيران أعلى مستوى من السلامة بحيث تلبي كافة المعايير المحلية والدولية.

في ختام الاجتماع قدّم الكابتن وليم ميرملستن، نائب رئيس مجلس سلامة الطيران بمنطقة الخليج الشكر للطيران العماني على استضافته لأعمال مؤتمر المجلس.

وكان قد عقد قبل يوم من اجتماع مجلس الخليج لسلامة الطيران، الاجتماع الافتتاحي لاثنين من المجموعات الفرعيّة وهما مجموعة سلامة المقصورة بمنطقة الخليج وكذلك مجموعة سلامة عمليّات الطيران بمنطقة الخليج.

تعليق عبر الفيس بوك