"إثراء" تنفذ برنامج "مكتب بلا أوراق" لـ 60 من موظفي الهيئة

مسقط - الرؤية

نظمت الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات ممثلة في دائرة الموارد البشرية، مؤخرًا برنامجًا تدريبيا للموظفين بعنوان:" مكتب بلا أوراق" استمر على مدى يومين بفندق جولدن توليب. وذلك ضمن جهودها لتعزيز مهارات الكوادر البشريّة وتأهيلها وخلق مستوى من المعرفة والإلمام بمختلف المهارات اللازمة.

واستهدف البرنامج الذي قدّمه الخبير الاستشاري الدكتور حيان بن حمزة من مؤسسة ركاز العالمية، 60 موظفاً من موظفي إثراء، وتركّزت محاور البرنامج حول أربع مواضيع رئيسية شملت إدارة بلا أوراق، ومشاكل الوثائق الورقية، والبعد الإداري والعملي لمفهوم تبسيط الإجراءات للتخلص من تراكم الأوراق، بالإضافة إلى إدارة التغيير إلى الإجراءات المبسطة، كما تمّ التطرّق إلى الإدارة والأرشفة الإلكترونية للأعمال.

وقالت بدرية بنت سعود العبدلي، مدير دائرة الموارد البشرية في إثراء: يأتي هذا البرنامج ضمن خطة عمل دائرة الموارد البشرية في إلحاق الموظفين بعدد من البرامج التدريبية التخصصية والبرامج الجماعية، حيث تناول البرنامج دور تقنية المعلومات في الإدارة الإلكترونية والإستفادة منها في مجال تبسيط وتسريع إجراءات العمل مع توفير الوقت والجهد والابتعاد عن الطرق التقليدية في إنجاز المهام في ظل وجود عدد من الوسائل الإلكترونية المتاحة.

يُشار إلى أن مرحلة الأرشفة الإلكترونية بدأت منذ ما يقارب الـ30 عاما والتي اعتمدت على الذاكرة الإلكترونيّة لجمع وحفظ البيانات والمعلومات بدلاً من حفظها ورقياً وبالتالي أصبح من السهل جداً استرجاعها والحصول عليها ليتم استخدامها في أي وقت ومكان.

تعليق عبر الفيس بوك