"القوى العاملة" تستعرض 4 برامج إلكترونية

مسقط - الرُّؤية

تُشارك وزارة القوى العاملة -مُمثلة بدائرة الأنظمة وتطبيقات الإنترنت- في معرض "كومكس 2015"؛ لاستعراض أهم البرامج الإلكترونية والخدمات التي تقدِّمها الوزارة لأصحاب الأعمال والباحثين عن عمل.

وقال رائد بن حمد الكيومي رئيس قسم تنظيمات الإنترنت: في هذا العام، نستعرض 4 من البرامج التي تطبقها الوزارة للتسهيل على المواطنين أصحاب الأعمال والباحثين عن عمل والشركات لتخليص المعاملات إلكترونياً؛ كتطبيق حماية الأجور، وتطبيق التراخيص الإلكترونية والترشيح الإلكتروني، إضافة إلى استعراض تطبيق نعمل الخاص بوزارة القوى العاملة. وأضاف الكيومي: هُناك كثافة كبيرة من زوار المعرض لركن وزارة القوى العاملة خاصة من فئة الشباب, وتتركز أغلب الاستفسارات على التراخيص الإلكترونية، خاصة من أصحاب العمل والشركات, وتطبيق "نعمل" الذي يُوفر الخدمات للباحثين عن عمل وأصحاب الأعمال إلكترونيا، والذي تمَّ مؤخراً إضافة خدمة إنهاء الخدمة والاستقالة إليه, إضافة إلى نظام الترشيح الإلكتروني.

أما الزائر علي اللمكي، فقال: يُعتبر ركن وزارة القوى العاملة ركناً نشطاً جداً في معرض "كومكس"؛ حيث إنَّ البرامج التي تعرضها الوزارة تمنح خدمة للباحثين عن عمل وأصحاب الأعمال والشركات. ويُمكن للباحثين عن عمل الدخول إلكترونياً والبحث عن الفرص الوظيفية المتوفرة واختيار الفرصة التي تناسب مؤهله وتخصصه.

ويُعتبر نظام الترشيح الإلكتروني نظاما تجريبيا يقوم بعرض فرص العمل الشاغرة في القطاع الخاص والمسجلة بالوزارة للمتصفحين من خلال الموقع الإلكتروني دون الحاجة لمراجعة الوزارة. أما تطبيق "نعمل"، فهو خاص بالهواتف الذكية، يهدف إلى تقديم خدمة ميسرة للمستفيدين تمكنهم من الاطلاع على البيانات والمعلومات التي يرغبون في الحصول عليها، وتستهدف هذه الخدمة أصحابَ الأعمال والباحثين عن عمل والمقيمين. ويُعتبر نظام الترخيص الإلكتروني نظامًا يسمح بإصدار تصاريح العمل للقوى العاملة الوافدة، والذي يهدفُ للتسهيل على أصحاب الأعمال في التقديم والحصول على تصاريح العمل إلكترونيا، إضافة إلى برنامج حماية الأجور؛ الذي يهدف لإنشاء قاعدة بيانات دقيقة تخص أجور عمال القطاع الخاص ومراقبة العمليات المتعلقة بدفع الأجور عن طريق متابعة حركة الصرف في الحسابات البنكية للعاملين من خلال البنك المركزي.

تعليق عبر الفيس بوك