وظائف إدارية وهندسية وسياحية يعرضها منتجع" أنانترا" بكليّة عمان للسياحة

مسقط - سمية العزرية

استضافت كليّة عمان للسياحة عددا من مسؤولي منتجع أنانترا بالجبل الأخضر، وذلك لعرض الوظائف المتوفرة لمختلف المستويات وعرض المميزات والخدمات في المنتجع، جاء ذلك بحضور ممثلي صندوق تقاعد وزارة الدفاع ووزارة القوى العاملة، وكلية عمان للسياحة. حيث تمّ عرض الوظائف للمهتمين في مجالات السياحة والضيافة والإدارة.

وأوضح دار ان مدير عام المنتجع أنّ الأولوية للعمانيين في التوظيف كونهم لديهم معرفة وخلفية أكبر عن المكان، كما أنّه في حال التوظيف سوف يتم تدريب المقبولين في كل مستوى على حدة، حسب متطلبات الوظيفة بالإضافة إلى التدريب على رأس العمل، وسيتم توزيعهم للتدرب في المنتجع وفي كلية عمان للسياحة.

من جهته أشار سعود السنيدي مدير دائرة الموارد البشرية بصندوق تقاعد موظفي وزارة الدفاع أنّ المنتجع المموَّل من الصندوق يحرص على توظيف العمانيين وانخراطهم في المجال السياحي، كما أنّ المنتجع يعرض وظائف كثيرة بمختلف المستويات سواء في التسويق والهندسة والمشتريات والموارد البشرية والعلاقات العامة، بالإضافة وجود في وظائف أخرى كالطهي ومرتب الغرف ومزارعين لوجود عدد كبير من النباتات المختلفة وغيرها من الوظائف.

من جانبه قال ناصر السيباني من الصندوق أنّه من المتوقع تشغيل المنتجع نهاية العام الجاري في شهر ديسمبر على مساحة 63 ألف متر مربع، ومن المتوقع أن يكون له قيمة مضافة للمجال السياحي، حيث سيتم فتح محلات للصناعات الحرفية وتسويق المحاصيل والمنتجات الزراعية، بالإضافة إلى إتاحة فرص عمل لأبناء الجبل نفسه وغيرهم سواء في المنتجع أو مشاريع أخرى خارج المنتجع. وأكد السيباني أن 40 شخصًا من أبناء الجبل تقدموا للتوظيف خلال إطلاق الحملة الترويجية والتي تم البدء بها في منطقة الجبل مرورًا بنزوى والمناطق المجاورة.

وأضاف السنيدي أنّ نسبة التوظيف تصل إلى 48 % من جملة 250 موظفًا، كما أنّ الوزارة ممثلة في صندوق التقاعد حريصة على التوظيف كونه يقوم بعدد من المشاريع والاستثمارت ولديهم خطة للتوظيف وتنشيط الحركة السياحية.

وأفاد أحمد بن سليمان المحرزي، مدير الدورات القصيرة بكلية عمان للسياحة أن الكلية تلعب دورًا مهمًا وحيويًا في رفد قطاع السياحة بالكفاءات المؤهلة وبناء قدرات الشباب لتطوير القطاع. هذا وسيتواجد الكادر بكليّة عمان للسياحة إلى يوم 29 من الشهر الجاري لاستقبال الراغبين في التوظيف، وكذلك سيتم فتح نافذة في الصندوق لتقديم السِيَر الذاتية للالتحاق بالتوظيف. ودعت الكلية الخريجين والراغبين في العمل للتقدّم لهذه الوظائف.

تعليق عبر الفيس بوك